عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم العالى: أهمية "بنك المعرفة" لا تقل عن قناة السويس

 الدكتور أشرف الشيحى،
الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى

استعرض الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تجربة بنك المعرفة المصرى أمام المئات من رؤساء الجامعات الأوربية والعربية خلال المشاركة الفعالة والمتميزة لمصر، واختيار "الشيحى" لإلقاء المحاضرة الرئيسية للمؤتمر.

وأكد الدكتور أشرف الشيحى، اهتمام الدولة من خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى، بإنشاء "بنك المعرفة المصري"، والذى تم افتتاحه فى يناير 2016، ويعد تجربة فريدة وغير مسبوقة على مستوى العالم، وانفراجة للحركة المعرفية والبحثية فى مصر، الأمر الذى يعد بمثابة "مشروع قومى عملاق مرتبط بتنمية الفكر البشرى مما لايقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة، ويأتى ذلك حرصًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى على التطلع لدولة عصرية تسود المعرفة أرجائها، وشعارها مواطن يتعلم ويفكر ويبدع ويبتكر.

وأشار الشيحى إلى أن المشروع يعد من أهم المشاريع المطروحة للمواطن المصري، لدورها في تعديل الفكر المعلوماتي والثقافي والأدبي عن فئات الشعب كافة.

وأضاف وزير التعليم العالى، أن اهتمام الدولة بتوفير المعرفة يعد طفرة في مجال تطوير الحركة العلمية في مصر، والنهوض بالبحث العلمي، حيث سيقضى هذا المشروع على مشكلة الاطلاع على الأبحاث والكتب القديمة، ويسهل الحصول على المعلومة، وإعداد الشباب للقيادة، ويكون له دورًا فى الارتقاء بالبلاد أسوة بالدول المتقدمة.

فيما أشاد الحضور بالتجرية المصرية، وأثنوا عليها واعتبروها نموذجًا ناجحًا ورائدًا يؤكد اهتمام الدولة بتحقيق مجتمع مثقف متطور، فى مجتمع الابداع والابتكار والمعرفة.