عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر خطة "التيار الديمقراطي" لخوض انتخابات المحليات

مدحت الزاهد القائم
مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

كشف مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، والقيادي بتحالف التيار الديمقراطي لـ"العربية نيوز" عن خطة التحالف لخوض انتخابات المحليات المقبلة.

ويضم التيار الديمقراطي أحزاب الكرامة والتيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي والدستور والعدل ومصر الحرية وعدد من الشخصيات العامة مثل حمدين صباحي وجورج إسحاق والدكتور أحمد البرعي.

وقال الزاهد إن أول تلك المحاور هي الدعوة لإجرائها بنظام القوائم النسبية المفتوحة وليست المطلقة، لأن القوائم المطلقة تخلق ظهير آخر للحكومة على نفس ما حدث في انتخابات مجلس النواب مع قائمة في حب مصر.

وتابع إن المحور الثاني هو أن التحالف شدد على أعضائه على مستوى القاهرة والمحافظات أن يقوموا بتقوية العلاقات مع القواعد الشعبية وبلورة مطالبهم وتأسيس الحملات المناسبة مع تلك المطالب لتحقيقها، لافتا إلى أن التيار شدد على أن ذلك الأمر مهم جدا لدى الأعضاء حتى لو لم يكن هناك انتخابات محليات.

وأضاف أن المحور الثالث هو بحث التيار الديمقراطي عن التحالفات المشابهة له في الفكر والمنهج إن وجدت لخوض انتخابات المحليات سويا، وانتقاء الشخصيات المناسبة القادرة على ممارسة الدور النقدي وكشف الفساد.

وأردف أن المحور الرابع هو تكليف قواعد التيار الديمقراطي على مستوى المحافظات بإعداد برامج انتخابية، مع التشديد على أن لكل محافظة برنامجها الخاص، قائلا إن هناك محافظات صناعية يجب وضع برامج انتخابية تتناسب مع طبيعة أهلها، وكذلك المحافظات الزراعية، والمحافظات التي تعتمد على الصيد، وهكذا.

وقال إن المحور الأخير هو تدريب الأعضاء الراغبين في الترشح على مهارات التواصل لإنجاح سير العملية الانتخابية.