عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برامج شهر رمضان بين الدين والصحة والطهي.. مفيد فوزي يقدم "اسمحلي".. وحسين فهمي يظهر في "زمن".. و"نفسنة" يظهر بـ"نيولوك"

الفنان حسين فهمى
الفنان حسين فهمى والدكتورة عبلة الكحلاوي والشيف حسن

يحرص الجمهور في كل عام قبل حلول شهر رمضان على متابعة العديد من البرامج في هذا الشهر الكريم، والتي أغلبها يكون برامج دينية لأنه شهر صوم وعبادة، بينما يكون غيرها عن الصحة، وخاصة إن رمضان من أكثر الشهور في "العزومات العائلية والأقارب والأصدقاء"، فيحرص المشاهد على متابعة مثل هذه البرامج للاهتمام بصحته، كما أنه لا غنى عن برامج الطهي التي يترقبها المشاهدين لمعرفة وصفات مختلفة عن الأطعمة، فضلًا عن برامج السياسة والتي يقل فيها المشاهدة في الشهر الكريم.

"العربية نيوز"، ينشر جدولا بأهم البرامج التي سيتم عرضها في شهر رمضان المقبل:




برنامج "اسمحلي" مع مفيد فوزي

يقدم الإعلامي الكبير مفيد فوزي برنامج "اسمحلي"، الذي تم الانتهاء من تسجيله مؤخرًا، على شاشة قناة "سي بي سي" في شهر رمضان المقبل.

وحاور فوزي فى برنامجه الجديد "اسمحلي" عددا من الشخصيات العامة منهم جابر القرموطي وأحمد المسلمانى وجورج قرداحى وإبراهيم عيسى وحمدى رزق.



برنامج "زمن" مع حسين فهمي

ويقدم الفنان حسين فهمى برنامجًا جديدًا على قناة الغد العربي بعنوان "زمن"، ويحمل البرنامج "طابعًا اجتماعيًا ثقافيًا يهدف لإحياء التراث العربي". 



-برنامج "للأمام" مع طارق علام

ويعود طارق علام ببرنامج جديد هو برنامج "للأمام" والذى سيعرض على قناة دريم.

ويناقش البرنامج المشروعات التى أقامتها دول أخرى وأهميتها وتكلفتها وإمكانية تنفيذها فى مصر.



برنامج "نفسنة جوت تالنت" مع شيماء سيف وهيدى كرم وبدرية طلبة

أذاعت قناة "القاهرة والناس" برومو برنامج "نفسنة جوت تالنت"، المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل. 

وتم التغيير من شكل البرنامج ليتحول إلى برنامج مسابقات للتحكيم في 30 حلقة، بلجنة تحكيم تضم الفنانات الثلاث هيدي كرم وبدرية طلبة وشيماء سيف.


الإيمان والعصر" مع عمرو خالد 

للعام الثاني عبر شبكة قنوات "MBC مصر" يُقدم عمرو خالد البرنامج الاجتماعي التوعوي "الإيمان والعصر- الطريق للحياة"" والذي يُقدم فيه الكثير من العادات اليومية ويربطها بصحيح الدين.

ويعتمد عمرو خالد في تقديم البرنامج على طريقته الشيقة والجذابة في التواصل مع المُشاهدين.


البرنامج الشبابي "قُمرة".. مع أحمد الشقيري
يُطلّ أحمد الشقيري ببرنامجه الجديد "قُمرة" على MBC مصر في رمضان، ليسلّط الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية المُستمدّة من حياتنا اليومية المعاصرة، وذلك ضمن قالب شبابي توعوي هادف تتخلّله مسابقة تتيح للشباب التعبير عن آرائهم. 



اللهمّ تَقَبَّل" مع الدكتورة عبلة الكحلاوي
حلقات يومية تطرح فيها الدكتورة عبلة الكحلاوي الكثير من الأفكار والرؤى التي تفتح آفاق روحانية للمشاهدين للتواصل مع فضائل الشهر الكريم.



"من القلب للقلب" مع إيمان رياض 
يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع إيمان رياض، نافذة يومية للمشاهدين للتعرف على كل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من استفسارات تطرحها يوميًا إيمان رياض مع علماء الأزهر الشريف.


أفضل وصفات الطعام مع.. "الشيف حسن" 
يُساعد برنامج "الشيف حسن" مُشاهدي شبكة MBC مصر في رمضان، على التعرف على أفضل وأجمل وصفات الأطباق الشهية والصحية في الوقت ذاته، ويُقدم يوميًا تشكيلات متنوعة من أبرز الأطعمة المصرية والعربية الشهيرة، ويتلقّى يوميًا استفسارات وطلبات المُشاهدين حول طرق إعداد الوجبات المُختلفة.