عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المرصد العربي" يتضامن مع "البلشي" بعد إحالته للمحاكمة

خالد البلشي
خالد البلشي

في إطار تضامن المنظمات الحقوقية مع مجلس نقابة الصحفيين والنقيب وسكرتير عام النقابة ووكيلها قام وفد من كل من المرصد العربي لحرية الإعلام ومنظمة الشرق الأوسط للحقوق والحريات ومؤسسة الدفاع عن المظلومين بزيارة خالد البلشي، وكيل النقابة في مكتبه، معربة عن تضامنها الكامل معه وأعضاء المجلس ومؤكدة حضور محاميها السبت القادم جلسة المحاكمة العاجلة.

وقال أحمد أبوزيد، الباحث بالمرصد، إن الإهانة التي تعرضت لها النقابة بإحالة نقيبها وأعضاء مجلسها إلى المحاكمة العاجلة هي محاولة من النظام للبطش بآخر قلاع حرية التعبير ومحاسبة للنقابة على موقفها المناهض لبيع تيران وصنافير وفتحها أبوابها للمتضامنين مع مصرية الجزر.

وطالب أبوزيد "البلشي تقدم نقابة الصحفيين خطاب اختصام للنيابة العامة إلى المجلس الأعلى للقضاء بناء على الإجراءات الباطلة للتحقيق والتي حولت الزملاء النقيب وأعضاء المجلس من مجرد شهود على واقعة الاقتحام إلى متهمين بإيواء متهمين مطلوبين للعدالة ونشر أخبار كاذبة ما يبطل إجراءات المحاكمة التي أحيلوا إليها السبت القادم.

وأعرب الدكتور أحمد عماشة، أمين عام مؤسسة الدفاع عن المظلومين عن دعمه للمجلس في موقفه، داعيًا النقابات المهنية إلى اتخاذ موقف موحد يحافظ على اسستقلال النقابات المهنية ويحافظ على كرامة المهنيين ويكرس احترام القانون الذي يجرم اقتحام مقار النقابات إلا بإذن قضائي.

وكانت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، أمرت بإخلاء سبيل يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وخالد البلشي عضو المجلس، بعد التحقيق معهم بتهمة إيواء محمود السقا وعمرو بدر بمقر نقابة الصحفيين، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، الأمر الذي رفضه الصحفي.