عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم

منتصر الزيات
منتصر الزيات

الزيات يدعو لسحب الثقة من عاشور
نشر المحامي "منتصر الزيات" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يدعو فيه المحامين للاحتشاد بالجمعية العمومية يوم 17 يوليو المقبل، لسحب الثقة من مجلس سامح عاشور، مؤكدًا أنها ليست معركة شخصية أو مشاجرة لصالح تيار سياسي بعينه، مضيفًا "177 انتفاضة المحامين، مش معركة بين تيارات سياسية".

برلماني يشيد بإعادة طباعة العملة الورقية
قال اللواء هانى النواصرة، عضو مجلس النواب لـ"العربية نيوز" إن "اللجوء لإعادة طباعة العملة الورقية من جديد يؤكد أنها أقل في التكلفة من العملة المعدنية".

وأكد النائب البرلماني، أنه يجب على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أن تبحث عن حلول جذرية مُحكمة، تستهدف إنهاء أزمة ارتفاع سعر الدولار في أقرب وقت، مضيفًا: "إننا كنواب عن الشعب سنبحث كلنا عن حل للأزمات التي تواجه المواطن المصري".

حزب شفيق يتأهب بقوة للمحليات
قال خالد العوامي، المتحدث الإعلامي لحزب الحركة الوطنية "حزب شفيق"، إن "الحزب في الوقت الراهن يقوم بعقد سلسلة من الندوات والاجتماعات التثقيفية التي من خلالها يتم شرح ما هو الدور الحقيقي والمؤثر الذي يقوم به عضو المجلس المحلي"، مذكرًا بأن عضو المجلس المحلي مهامه في المقام الأول هو القضاء على الفساد، لافتًا إلى أن الحزب يقوم بعمل تنسيقيات وعدد من الائتلافات التي يخوض بها الانتخابات القادمة بقوة.

"البلشي": السلطة تعاقب "الصحفيين" منذ مظاهرات "تيران وصنافير"
أوضح خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن احتجاز يحيى قلاش نقيب الصحفيين وجمال عبدالرحيم سكرتير النقابة، معه لعدم دفع التكاليف، هو نوع من أنواع عقاب النقابة، والذي بدأ منذ 15 أبريل الماضي.

وأكد "البلشي"، أن النقابة واجهت عدة أشكال عدة من العقاب، بدءًا من حصارها بقوات الشرطة والبلطجية، إلى اقتحام مقرها، والاعتداء على الصحفيين أو القبض عليهم، لافتًا إلى أن الحرية من المفهوم الصحفي هي "المهنية"، مشددًا على أن ما يحدث من السلطة تجاه الصحفيين هي محاولة لإسكاتهم، مضيفًا أن محاكمة نقيب الصحفيين وسكرتير النقابة و"هو" معهما، ما هي إلا فصل من فصول معاقبة الصحفيين.