عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مسك" تتهم إدارة الأهلي ببيع حقوق البث

قناة الأهلي
قناة الأهلي

أصدرت شركة "مسك" السعودية المملوكة لشبكة قنوات ART، بيانًا عقب فسخ تعاقدها مع الأهلي، اتهمت فيه إدارة القلعة الحمراء، بمحاولة الاعتداء على الموظفين بمقر الشركة وطردهم.

وقال بيان الشركة السعودية "تود شركة مسك الدولية للإنتاج الفني القائمة على إدارة واستغلال قناة الأهلي، وذلك بموجب عقود قائمة ومستمرة بدأت في 2008، والتي طالما شاركت جماهير الأهلي في مسيرتهم الناجحة ببث مباريات النادي الأهلي والكواليس والاستديوهات التحليلية، إطلاع جماهير النادي الأهلي على حقيقة ما حدث اليوم من تجاوزت في حق الشركة وحق النادي الأهلي".

وأضافت "فوجئت الشركة في شهر سبتمبر 2014 بقيام إدارة النادي الأهلي بحرمان القناة من حقها التعاقدي ببث مباريات النادي الأهلي وفي أحوال كثيرة بحرمان قناة الأهلي من كواليس المباريات وبيعها هذه الحقوق بشكل حصري إلى أطراف أخري وحرمان مشاهدي القناة من متابعة مباريات الأهلي على قناته، إلا أن جميع محاولات الشركة قد باءت بالفشل وعليه اضطرت حفاظًا على الحقوق إلى إقامة دعوى تحكيمية والتي من المنتظر صدور حكم نهائي فيها يوم 18 يونيه 2016".

وتابع البيان "ومنذ رفع الدعوي التحكيمية عام 2014 وحتى تاريخه استمرت الشركة في إدارة القناة برغم كل الخسائر وتحمل الشركة لجميع تكاليف التشغيل رغم عدم وجود أي إيراد للقناة نتيجة حرمانها من حقوقها في بث مباريات النادي الأهلي".

وقال البيان " فوجئت الشركة بقيام السيد عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي، مصطحبًا معه عدد 25 فردًا، اليوم الخميس 2 يونيه 2016، بالتهجم والتعدي على مقر الشركة الكائن بمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تدار منه القناة في محاولة لاغتصاب حيازة الشركة له بالقوة ومحاولة طرد عاملي الشركة وموظفيها منه".