عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على أهم قضايا يتناولها السيسي في حواره مع أسامة كمال اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى - الإعلامي أسامة كمال

كشفت مصادر لـ"العربية نيوز"، أن حوار الرئيس السيسي اليوم مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج القاهرة 360 ، لن يخرج عن عدد من المحاور رئيسية.

وأوضحت المصادر أن أهم محاور لقاء السيسي اليوم بمناسبة مرور عامين على تنصيبه رئيسا لأكبر دولة في المنطقة العربية، سيتمثل في كشف ما قام الرئيس بإنجازه خلال العامين الماضيين وعلي رأسه كشف حساب عن أهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها لا سيما مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع نقل المناطق العشوائية "أسمرات".

وتابعت المصادر أن من ضمن الملفات التي سيفتحها السيسي اليوم المشروعات التي ينوي استكمالها خلال النصف الثاني من فترة حكمه، والعمل من خلال محورين أساسين أحدهما تدشين مشروعات وطنية عملاقة والثاني توفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن الرئيس سيتحدث عن التنمية الزراعية أنها سيكون لها نصيب كبير من جهود التنمية من خلال العمل على إعادة تقسيم المحافظات المصرية وخلق ظهير زراعي لكل محافظة، فضلا عن تخصيص نسبة من الإنفاق العام تتصاعد تدريجيًا لصالح قطاع الصحة وإضافة مرافق طبية جديدة، تدشين شبكة طرق داخلية جديدة وإنشاء شبكة طرق دولية، وإنشاء عدة مطارات وموانئ وإقامة عدة مدن ومراكز سياحية جديدة. 

وتابعت أن الحديث تطرق إلى كل ما يمس البسطاء ومشاكلهم، مضيفة أن الرئيس تحدث باستفاضة عن كل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التى يمر بها الوطن، وركز على كل ما يشغل البسطاء، وأجاب عن كل الأسئلة التى تدور فى أذهان المصريين، من مشاكل ارتفاع الأسعار والبطالة، مشددة علي أن الحوار ليس لكشف حساب العامين أو حوار إنجازات فقط، ولكن للإجابة عن كل ما يدور فى أذهان المصريين، ويرغبون فى الإجابة عليه من الرئيس السيسي. 

وفي النهاية، أكد السيسي ضرورة وقوف المصريين صفًا واحدًا في مواجهة كل الصعاب والمؤامرات التي تحاك بالوطن من الداخل والخارج.