عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يؤكد على قوة المصريين وضرورة اصطفافهم أمام الأزمات.. ويؤكد على احتواء الشباب.. ويضيف: "مش بزعل من ولادي"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور عامين على حكمه، على ضرورة تماسك الشعب المصري والتفافه ضد مروجي الأزمات ليقينه بمدى صعوبة التحديات والمعوقات التي تواجه البلاد في خطتها للتطور والنهوض، موجهًا حواره إلى الشباب وضرورة احتوائه والاستفادة من طاقاته.

وعي المصريين أدى إلى تماسك الدولة
قال الرئيس السيسي إن "المصريين يعلمون تمامًا من هم أهل الشر الذين يسعون إلى الإساءة لمصر شعبًا ودولة"، مضيفًا أن "هناك محاولات لهدم الدول العربية من داخلها"، مؤكدًا أن المصريين متماسكون، وهذا ليس كلامًا معنويًا للمصريين، موضحًا أن وعي المصريين مثير للانتباه وهو ما أدى إلى تماسك الدولة.

المصريون صنعوا المستحيل
وتحدث الرئيس عن الجهد المبذول في مشروع قناة السويس الجديدة، وأن المصريين قادرون على صنع المستحيل، قائلاً: "مش أنا اللي عملت مشروع قناة السويس، المصريين هما اللي عملوه واشتغلوا فيه والمشروع كان اختبارًا حقيقيًا".

"مش بزعل من ولادي"
كما تحدث الرئيس عن تعامله مع الشباب، والتعرض لبعض التجاوزات التي تصدر من بعض الطوائف، معلنًا أنه يتعامل مع الأمر بحكمة: "مش بزعل من ولادي".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سعي الدولة لاحتواء الشباب وعمل حوارات معهم، قائلًا: "من حقهم يسمعونا ومن حقنا نسمعهم، ويجب على الدولة احتوائهم وإشراكهم في الدولة"، مشيرًا إلى أن الشباب المصري على درجة عالية جدًا من الوعي ويحتاج إلى فرصة لإثبات ذاته.