عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الهجرة" تناقش النقابات لتوقيع بروتوكول للعاملين بالخارج

 الدكتور نبيلة مكرم
الدكتور نبيلة مكرم و إيمان ممدوح عشماوي

كشفت الدكتور إيمان ممدوح عشماوي، أمين عام مساعد نقابة صيادلة الجيزة وعضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج، عن نتائج الاجتماع الذي عقد مع وزيرة الهجرة، الدكتور نبيلة مكرم، أواخر شهر مايو الماضي.

وقالت أمين عام مساعد نقابة الصيادلة، إن "الوزيرة طالبت بالتنسيق بين النقابات الأخرى منها المهندسين والتجاريين والصحفيين والصيادلة والأطباء وبين الوزارة لعمل بروتوكول تعاون، بشأن تنظيم عقود العاملين بالخارج من النقابة وذلك لحمايتهم، مما سيساهم في رفع شأن النقابات المهنية وحماية أبنائها من التعرض لسوء المعاملة وضمان حقوق المصريين بالخارج".

وتابعت: إن "الوزيرة طالبت بالتعاون بين النقابات ووزارة الهجرة فيما يخص توفير التغطية القانونية، والذي يعد حماية لهم تحت مظلة وزارة القوى العاملة والهجرة طبقًا لبرنامج المظلة التامينية التابع للوزارة"، مشيرة إلى أن برنامج المظلة التامينية هو تعاون بين وزارات القوى العاملة والتضامن والداخلية والخارجية لحماية المصريين بالخارج، وتوفر لهم الحماية القانونية وفرص العمل الموثوق فيه.

جدير بالذكر، أن وزيرة الهجرة، فوضت الدكتور إيمان ممدوح للتنسيق بين الوزارة والنقابات المختلفة بشأن توقيع البروتوكول الخاص بتنظيم عقود العاملين بالخارج.