عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار اليوم، كان أبرزها: 

"التعليم": "تعليمات رئاسية" وراء قرار النظام الجديد للثانوية

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"العربية نيوز،" إن هناك تعليمات رئاسية وراء قرار النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، وأن هذا القرار صدر لاستعادة ثقة المواطنين في المنظومة التعليمية، وذلك بتشكيل لجنة من وزارات العدل والتربية والتعليم والدفاع والداخلية لنقل أوراق الأسئلة. 

"الصيادلة" تهدد بالإضراب بسبب تفتيش الرقابة الإدارية

انتقد الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر، الجولات التي قام بها رجال الرقابة الإدارية على مدار اليومين الماضيين؛ للتفتيش على الصيدليات، وضبط الأسعار بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين؛ بسبب زيادة أسعار الأدوية. 

كما انتقد "محي الدين" سياسات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، والتي وصفها بالمتراخية في التعامل مع أزمة الأدوية الأخيرة. 

كاميرا "العربية نيوز" ترصد أحوال سوق ياميش رمضان

أكد عدد من التجار أن الياميش ومكسرات رمضان شهدت زيادة فى أسعارها بنسبة 50% مقارنةً بالسنوات الماضية، مما أثر على نسبة الشراء، مشيرين إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنية المصري هو السبب. 

"زراعة الجيزة": إزالة 283 حالة تعد على الأراضي الزارعية خلال مايو

قال محمد شحاتة، مدير مديرية الزراعة بالجيزة، إن إجمالي المخالفات الواقعة والمحررة للتعدي على الأراضي الزراعية، خلال شهر مايو الماضي بلغ عدد 385 حالة بإجمالى 14 فدانا و23 قيراطا و13 سهمًا.

"الوزراء" يقرر تغيير نظام "الثانوية"

قرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، بعد أن صرح أمس أثناء تواجده بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بضرورة تطوير نظم الامتحانات خلال المرحلة القادمة فى ظل التطورات التكنولوجية الحديثة، على أن يطبق العام المقبل.

عقوبات مالية تنتظر مزارعي "الأرز" المخالفين

قال عيد حواش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن وزارتى الزراعة والري والموارد المائية حددتا المساحات التى يجب زراعتها بمحصول الأرز، والتي قدرت بمليون وواحد من عشرة فدان، منوها إلى أن هذه المساحات تكفى لسد احتياجات الشعب المصري واستهلاكه.

وأضاف حواش أن المزارعين تعدوا المساحات المقررة، مما أدى إلى وجود مشكلات كبيرة فى المياه، وخاصة أن محصول الأرز مستهلك للمياه بنسبة كبيرة.

ونوه المتحدث الرسمى بوزارة الزراعة إلى ضرورة فرض العقوبات والغرامات المالية على تلك المخالفات الزراعية، موضحًا أنها تنص على دفع المخالف مبلغ 1500 جنيه عن الفدان الواحد.