عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم

عصام الإسلامبولي،
عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري

نشرت "العربية نيوز" عددًا من أخبار السياسة على مدار اليوم، أبرزها:

"الإسلامبولي" يهاجم سياسة إصدار القوانين بالبرلمان

قال عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري، لـ"العربية نيوز"، إن ما انتهى إليه مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بتشريع قانون خاص بتعديل بعض الأحكام برقم 143 لسنة 1994، في شأن الأحوال المدنية برفع بعض رسوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بأنها عبء سياسي، فمثل هذا القانون يزيد من أعباء المواطن، وتشريعه خطأ قانوني غير مبرر، يتعارض مع تحقيق العدالة الاجتماعية في مصر.

"أولاد الجنوب" تحيي حفل إفطار نقابة الصحفيين

نظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين أولى حفلات ليالي رمضان والتي يحييها فريق "أولاد الجنوب"، وذلك عقب الإفطار الرمضاني الجماعي الذي ينظمه مجلس النقابة يوم الأربعاء المقبل، وتتضمن فعاليات اليوم تكريم عدد من الصحفيين الذين شاركوا كمراسلين عسكريين في تغطية حرب أكتوبر المجيدة، ويقام الحفل يوم الأربعاء 10 رمضان الموافق 15 يونيو 2016، ويسدد الراغبون في حضور الإفطار الجماعي اشتراكًا رمزيًا قيمته 20 جنيهًا تسدد في خزينة النقابة.

"عبد الرازق": 5 أشهر من انعقاد البرلمان والنتيجة "سالب"

قال حسين عبدالرازق، القيادي بحزب التجمع، لـ"العربية نيوز"، إن مرور 150 يومًا على انعقاد مجلس النواب جاءت بالسلب على الأوضاع المصرية الراهنة.

ولفت "عبد الرازق" الي أن البرلمان أضاع الوقت دون مناقشة حقيقية لمعاناة الشعب المصري، مشيرا الي أن قرارات مجلس النواب منشقة من أقسام برنامج الحكومة المنحازة لرجال الأعمال والرأسمالية المصرية المتجسدة في قطاع طفيف من التجار الذين لايهمهم سوى تحقيق الربح.

برلماني: توجهات عدد كبير من النواب تغيرت تحت القبة

قال محمود هيبة عضو مجلس النواب، عن حزب النور بكفر الدوار، إن البرلمان لم يسن أي تشريع جديد حتى الآن؛ بسبب الأولويات التي شغل بها خلال الفترة السابقة.

وأضاف "هيبة" أن البرلمان خلال أول 15 يومًا، قام بالموافقة على قرارات مشروعات القوانين، والتي أصدرها رئيس الجمهورية في ظل غياب البرلمان، وبعد ذلك اتجه لإقرار اللائحة الداخلية، وتشكيل اللجان النوعية لكي تُعرض عليها مشروعات القوانين.