عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء أولى جلسات محاكمة 67 إرهابيًا في "اغتيال هشام بركات"

المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة أولى جلساتها لمحاكمة 67 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية ارتكابهم لجريمة اغتيال المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام الراحل، وتضم القضية 51 متهما محبوسا بصفة احتياطية، و16 متهمًا هاربا.

حيث بدأت الجلسة في تمام الساعة الحاحدية عشر والنصف وقامت المحكمة بإثبات حضور المتهمين بعد إيداعهم قفص الاتهام الزجاجي كما اثبتت حضور الدفاع الحاضر عنهم بمحضر الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبوالعلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد وممدوح عبدالرشيد.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد سبق وأمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا والتي كشفت عن انتماء المتهمين في تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس (الجناح العسكري لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد، بغية إسقاط الدولة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين أعدوا لتنفيذ مخططهم العدة، بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة، والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس، تنوعت بين إعداد وتجهيز للمتفجرات ورصد للشخصيات الهامة وتأمين للاتصالات، وما أن تسللوا عائدين إلى مصر، حتى بدءوا في الإعداد لارتكاب جريمتهم.