عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الكحلاوي": نعيش أزمة أخلاقية وعلينا استغلال رمضان لتصحيح المسار

الدكتورة عبلة الكحلاوي،
الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذ الدعوة بجامعة الأزهر

حققق البرنامج التليفزيوني "اللهم تقبل"، والذي تقدمه الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذ الدعوة بجامعة الأزهر، على قناة mbc مصر، نجاحًا كبيرًا بعد وصوله لأعلى نسب المشاهدة على اليوتيوب، بين البرامج الدينية الأخرى المقدمة خلال الشهر الكريم.

وقالت الداعية الإسلامية، إن فكرة البرنامج تدور حول الأخلاق والفضائل في المجتمع، مضيفة: "علينا أن نعترف أن هناك أزمة أخلاقية نلمسها في مجتمعاتنا والإعلام وداخل الأسرة وفي الطرق والأسواق وبين الزوج وزوجته.. أزمة طالت كل مناحى حياتنا".

وأوضحت "الكحلاوي" أن البرنامج يتحدث أيضًا عن الأخلاق في الديانات السماوية وسير الرسل والتابعين، وأيضًا من خلال أسماء الله الحسنى، مشيرة إلى أن البرنامج رفع شعار رمضان الأخلاق هذا العام مصداقًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قَدْ أَقْبَلَ إِلَيْكُمْ شَهْرُ اللهِ بِالْبَرَكَةِ وَالرَّحْمَةِ وَالْمَغْفِرَةِ. شَهْرٌ هُوَ عِنْدَ اللهِ أَفْضَلُ الشُّهُورِ، وَأَيَّامُهُ أَفْضَلُ الأَيَّامِ، وَلَيَالِيهِ أَفْضَلُ اللَّيَالِي، فَاسْأَلُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ بِنِيَّاتٍ صَادِقَةٍ، وَقُلُوبٍ طَاهِرَةٍ، أَنْ يُوَفِّقَكُمْ لِصِيَامِهِ، وَتِلاوَةِ كِتَابِهِ، فَإِنَّ الشَّقِيَّ مَنْ حُرِمَ غُفْرَانَ اللَّهِ فِي هَذَا الشَّهْرِ الْعَظِيمِ".

وأضافت، أنه يجب أن نسير على خطى النبي محمد، لأن سيرته هي السبيل لتعديل المسار، وعلينا أن نستغل رمضان لتعديل الحياة.