عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أبرز الأخبار السياسية على مدار اليوم

الجيش المصري - أرشيفية
الجيش المصري - أرشيفية

تقدم "العربية نيوز" أبرز الأخبار السياسية على مدار اليوم وجاءت كالتالي:

تعرف على 6 سيناريوهات لقضية "تيران وصنافير" أمام القضاء الإداري 

تصدر محكمة القضاء الإداري الحكم في قضية تيران وصنافير، الثلاثاء المقبل، والتي قدمها عدد من المحامين لبطلان اتفاقية ترسيم الحدود المصرية مع السعودية، والتي انتهت إلى إلحاق تبعية الجزيرتين إلى المملكة السعودية.

"جودة": تشكيل "السيسي" لـ"الأعلى للصحافة" لا يعني الهيمنة

أكد الكاتب الصحفي سليمان جودة في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن مقترح مشروع القانون المقدم بمنح عبد الفتاح السيسي إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، لا يسمح للدولة بالهيمنة على وسائل الإعلام، موضحًا أنه فقط يعطي الرئيس الحق في تغيير رؤساء تحرير الصحف القومية فقط، لافتا إلى أن المقترح خاص فقط بإعلام الدولة المقروء، ولا يتعرض إلى الصحف الخاصة، مشيرًا إلى أن مدد الكثير منهم قد انتهت مدتهم القانونية منذ يناير الماضي.

نصر سالم: تنوع مصادر تسليح الجيش يربك الولايات المتحدة

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالقوات المسلحة الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الوضع العسكرى الحالى للقوات المصرية المسلحة، يعد الأفضل من بعد حرب أكتوبر 1973، موضحًا أن ملف تسليح الجيش لم يعد قاصرًا على دول بعينها، كما كان قبل 2013، حيث كانت الولايات المتحدة هي المصدر الرئيس للتسليح، لافتا إلى أن توجه القيادة السياسية نحو تنويع مصادر السلاح بات يزعجها.

بالصور.. تكريم المراسلين العسكريين بـ"الصحفيين" في ذكرى العبور 

تم تكريم تم تكريم عدد من المراسلين العسكريين ومنهم: فكرى أباظة، وأحمد بهاء الدين وصلاح سالم وعبد المنعم الصاوي وجمال أبو طالب محرر عسكري بوكالة الأنباء الشرق الأوسط.

وكانت النقابة قد دعت أعضاءها؛ لحضور حفل إفطار جماعي اليوم، يعقبه تكريم المراسلين العسكريين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر المجيدة. 

الوفد: مصر لم تستغل معاهدة السلام في تنمية سيناء

قال حسام الخولي، القيادي البارز بحزب الوفد، لـ"العربية نيوز"، إن مصر لم تستطيع أن تستغل السلام الذي عقدته مع إسرائيل بعد انتصار أكتوبر في تنمية سيناء.
أوضح أن مصر خلال الأيام القادمة، ستقيم مراحل تنموية واسعة في منطقة سيناء، خاصة بعد انتهاء مشروع تفريعة قناة السويس التي تخدم منطقة سيناء بالكامل إيجابيًا.

تجديد حبس 40 متهمًا في أحداث نقابة المحامين بطلخا

قررت نيابة طلخا بإشراف المستشار أيمن عبدالهادى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم الثلاثاء تجديد حبس 40 من المتهمين فى أحداث نقابة المحامين بطلخا، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

خبير عسكري: لولا حرب أكتوبر لواجهة مصر كوارث عدة.

كد اللواء أحمد بلال، الخبير العسكري، لـ"العربية نيوز"، أن حرب أكتوبر أنقذت مصر من العديد من الكوارث التى كانت ستواجهها، مشيرًا إلى أن لولا حرب أكتوبر المجيدة لظلت سيناء تحت أيدي الاحتلال كما فعلوا بهضبة الجولان فى سوريا، مضيفًا أن إسرائيل كانت ستعمل على استنزاف الموارد الطبيعية لمصر لولا قاميها بحرب أكتوبر.