عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أصحاب الصيدليات" تطالب بمحاسبة المسئولين عن فوضى التسعير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور أحمد إدريس، المتحدث الرسمي للشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن "الشعبة" طالبت بمحاسبة المسئولين في وزارة الصحة عن فوضى التسعيرات التي تسببت في حالة من فقدان الثقة وتوتر العلاقة بين الصيادلة والمرضى، بالإضافة إلى التحقيق في تقاعس وزارة الصحة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة والعقابية للشركات الممتنعة عن تطبيق القرار 499 لسنة 2012، وخاصة بعد صدور حكم المحكمة برفض استئناف الشركات على القرار مما يجعله واجب النفاذ.

وأضاف" إدريس" أن الشعبة العامة طالبت أيضًا بضرورة التفتيش على شركات الإنتاج والتوزيع ومخازن الأدوية بصفتها الجهات التي يستلم منها الصيدلي الأدوية بفواتير مسعرة.

وأشار المتحدث باسم الشعبة، إلى أن الصيدليات هي بالأساس كيانات خدمية تقدم خدمة مجانية للمرضى، وتحصل على مقابل أدوية مسعرة جبريًا، وأي خلل في هذه التسعيرة هو نتاج فساد إداري ليس لصيادلة مصر الشرفاء علاقة به.

جدير بالذكر، أن الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة الدكتور محمود عبد المقصود، قد ناشدت خلال مذكرة للجهات المعنية بالقطاع الدوائي كافة، بمحاسبة من افتعل وأساء لمهنة الصيدلة بعد قرار تحريك أسعار الدواء.