عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار السياسة على مدار اليوم

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

نشرت "العربية نيوز" عددًا من أخبار السياسة على مدار اليوم، أبرزها: 

تهاني الجبالي: انقسام سلطة تركيا تجاه مصر ليس إلا "جس نبض" 

قالت المستشارة تهاني الجبالي، مؤسسة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إن انقسام السلطة التركية مابين جبهة تريد العداء المستمر مع مصر، والمتمثلة في الرئيس التركي رجب أردوغان، ومابين جبهة أخرى تسعى لإعادة علاقات جيدة مع مصر، والمتمثلة في رئيس الوزراء بن علي يلدريم، إنما هو تقسيم أدوار فقط ليس إلا.

مفتي الجمهورية: مقاصد الشريعة الإسلامية تتحقق بالتقوى 

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن مقاصد الشريعة الإسلامية تتحقق بتقوى الله "عز وجل"، وتزكية النفس بالصيام، مشيرًا إلى أن هذه المقاصد ترمز إلى الجانب الروحي من الإنسان، لأن المرء حين يؤدي الصيام على وجهه الصحيح فإنه يشعر بزيادة درجة إيمانه، وشدة قربه وإنابته إلى الله تعالى، موضحًا أن هناك مقاصد أخرى شرعية تستقى من معالجة الصيام للجوانب الاجتماعية أو الإنسانية، منها التكافل الاجتماعي، والصبر والتجلد على أمور الطاعات.

حسن نافعة: اجتماع تميم بأردوغان لن يؤثر على العملية السياسية في مصر 

قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"العربية نيوز"، إنه لا يوجد هدف حقيقي ورد فعل جديد حول انعقاد اجتماع بين قطر وتركيا عقب صدور الحكم ضد مرسي فى قضية التخابر لقطر، مشيرًا إلى أن الأحكام التي صدرت في حق الرئيس المعزول مرسي هى أحكام ليست نهائية والقول الفيصل سيكون لمحكمة النقض.

"قرطام" يتقدم بطلب إحاطة لإخلاء "المسرح القومي" من الباعة الجائلين

تقدم النائب أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حول انتشار الباعة الجائلين بمحيط المسرح القومي بالقاهرة- الذي يعد أحد أعرق المسارح في الشرق الأوسط، وكذلك مسرح الطليعة ومسرح العرائس، واستغلال السور المحيط للمسرح بالقوة لعرض بضائعهم بالرغم من تخصيص السور لإعلانات المسرح.

برلماني: مطالبات فلسطين بـ"ترسيم الحدود" أمر مثير للدهشة

قال اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، لـ "العربية نيوز"، إنه من حق أي دولة من دول الجوار المطالبة بإعادة ترسيم الحدود بينها وبين مصر.

خبير دولي: قطر وتركيا شريكان في العمليات الإرهابية ضد مصر

نفى السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لـ"العربية ينوز"، وجود أي علاقة بين زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، التي جاءت عقب الحكم على الرئيس المعزول مرسي في قضية التخابر مع قطر، إلى إسطنبول، موضحًا أن هذه الزيارة ترجع إلى وجود تحالف بين الجانبين.