عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إعدام 1.5 مليون كيلو من اللحوم الفاسدة منذ يناير 2015

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ان إجمالي عدد المحاضر الخاصة بالمخالفات في أسواق بيع وتداول اللحوم، بلغت حوالي 8694 محضرًا، والتي تم تحريرها في الفترة من يناير 2015، وحتى مارس 2016.

وأضاف التقرير أنه بلغت اجمالي كميات اللحوم التي تم مصادرتها وإعدامها لعدم صلاحيته للاستخدام الآدمي خلال نفس الفترة، حوالي مليون و511 ألفًا و394 كيلو.

جدير بالذكر أن كلف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتشديد عمليات الرقابة والتفتيش على عمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، في جميع المنافذ والأسواق بالمحافظات المختلفة.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم، دون تهاون، والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من صولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية، مشددًا على ضرورة تكثيف المأموريات وحملات المرور على أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم وثلاجات الحفظ بالمحافظات، فضلًا عن مواصلة حملات المتابعة والمراجعة لأعمال التفتيش على اللحوم بالمحافظات، ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من المحافظات والخاصة بالمجازر ومخالفاتها.