عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم

المحامي خالد علي
المحامي خالد علي

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية الهامة أبرزها:-

"علام": "المحامين" ترسل وفدًا للتضامن مع أعضائها في أزمة "أبو كبير"
قال علاء علام، عضو مجلس نقابة المحامين بالمنوفية، إن "مجلس النقابة قرر إرسال وفد للتضامن مع المحامين بشأن أزمة "أبو كبير" المقرر عرضها على النيابة العامة السبت المقبل".

برلماني: "تيران وصنافير" سعوديتان ومن اختصاصات الرئيس
قال أحمد العوضي، عضو مجلس النواب، لـ "العربية نيوز"، إنه "يحترم الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري اليوم بخصوص اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية"، مشيرًا إلى أن هذا الحكم غير نهائي وقابل للطعن عليه خلال الأيام المقبلة من قبل الجهات التنفيذية في الدولة.

خالد علي: توزيع مستندات "الجزيرتين" على المواطنين في طبعة شعبية
قال المحامي خالد علي المرشح السابق للرئاسة، إنه "سيتم جمع الوثائق الخاصة بقضية "تيران وصنافير" في كتاب خاص بها، لتصل إلى الجميع وسيتم توزيعها على نطاق واسع".

قيادي بـ"مستقبل وطن" نثق في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
قال الدكتور نور حتة، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، لـ "العربية نيوز"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم ولن يغفل عن الأزمات التي يعاني منها شباب مصر، لأنه يؤكد دائمًا على أنهم عصب الدولة الحديثة.

"المصريين الأحرار": نقل أصول أرض المخابرات لمحافظة القليوبية
قال محمد صدقي هيكل، نائب حزب "المصريين الأحرار" عن دائرة الخانكة والعبور، إنه "تمت الموافقة على نقل أصول أرض المخابرات العامة وأرض وزارة الداخلية بناحية القلج مركز الخانكة، لصالح محافظة القليوبية، بغرض إقامة مشروعات عليها لخدمة أهالي المنطقة".

مركز يافا: حكم مصرية الجزيرتين يدعم موقف الرئيس السيسي
قال الدكتور رفعت السيد أحمد، مدير ومؤسس مركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن قرار القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية المبرمة بين مصر والسعودية لن يؤدي إلى توتر العلاقات، مؤكدًا أنها فرصة ذهبية للدولتين، للتراجع عن قرار تسليم الجزيرتين بالطريقه التى حدثت والإبقاء على مصرية الجزيرتين.

قوات الأمن المركزي تكثف من تواجدها بمحيط نقابة الصحفيين
كثفت قوات الأمن، من تواجدها بمحيط نقابة الصحفيبن، فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وعدد من سياراتهم أمام نادى القضاة ومحيط دار القضاء العالي.

"السادات" يدافع عن مجدي يعقوب: الملعون الحقيقي هو "عبد الماجد"
استنكر الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، تطاول الإرهابي الهارب عاصم عبد الماجد على الدكتور والعالم المصري مجدي يعقوب.