عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أسوشيتد برس": "عبدالناصر" تمنح الجيش المصري دورًا أكثر حزمًا

الميسترال
الميسترال

أثار وصول حاملة الطائرات الميسترال "جمال عبدالناصر" إلى الإسكندرية، صباح اليوم، ردود فعل عالمية واسعة، حيث سلطت العديد من وكالات الأنباء الضوء على أهمية "عبد الناصر" ودورها في تعزيز قدرات مصر العسكرية.

وألقت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، الضوء على وصول حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، قائلة إن "مصر تحاول رفع مستوى قواتها البحرية".

ونوهت الوكالة، بأن حاملة الطائرات الثانية من المقرر أن تصل مصر في سبتمبر المقبل.

ورأت "أسو شيتد برس"، أن مصر تعزز جيشها لتلعب دورًا أكثر حزمًا في الشرق الأوسط المضطرب، مشيرةً إلى شرائها 24 مقاتلة فرنسية من طراز رافال، لتعزيز قواتها الجوية المعتمدة بشكل كبير على مقاتلات "F-16" الأمريكية.

كما أبرزت الوكالة استلام مصر سنويًا 1.3 مليار دولار أمريكي من الولايات المتحدة كمساعدة، موضحة أنها تستخدمها في المقام الأول لشراء الأسلحة.

وتعد السفينة الحربية "ميسترال" من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم، ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة، حيث إنها تحتوي على مركز عمليات متكامل وقادرة على تحميل طائرات الهليكوبتر والدبابات والمركبات والأفراد المقاتلين بمعداتهم، مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات ليلاً ونهارًا، بالإضافة لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة اتصالات حديثة.

ومن أبرز المواصفات الفنية للسفينة الحربية طراز "ميسترال"، أن حمولتها تبلغ 22 ألف طن، وطولها الكلي يبلغ 199 مترًا، أما عرضها فيبلغ 32 مترًا، وسرعتها 19 عقدة، وارتفاعها 58 مترًا.