عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العدالة الحرة" يعلن وثيقة مبادئ لخوض انتخابات المحليات

حزب العداالة الحرة
حزب العداالة الحرة "تحت التأسيس"

أعلن حزب العدالة الحرة "تحت التأسيس"، عن وثيقة مبادئ الحزب للانتخابات المحلية المقبلة، مؤكدًا أن الالتزام بمبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيه والعمل الجاد والدؤوب مع التحالف الانتخابى على تحقيق الأهداف التى قامت من أجلها ثورتى الشعب المصرى.

وأضاف الحزب في بيان له، "أن الحفاظ على هوية مصر العربية والإسلامية، ونشر قيم التسامح، واحترام الأديان السماوية، وحرية الاعتقاد، والحفاظ على الأخلاق، الحفاظ على مدنية الدولة، ونشر قيم الديمقراطية، واحترام الحريات العامة والخاصة التى كفلها الدستور". 

وشدد "العدالة الحرة" على ضرورة الفصل بين السلطات والتوازن بينها لضمان ممارسة ديمقراطية سليمة وحقيقية تضمن سيادة حقيقية للشعب باعتباره مصدر هذه السلطات، مشيرًا إلى دعم الاقتصاد الوطنى وتشجيع التنمية الشاملة المستدامة وسن القوانين الجاذبة للاستثمار وضمان توزيع عادل للثروة ومحاربة الممارسات الاحتكارية. 

وطالب الحزب في بيانه بالعمل على توفير فرص عمل عادلة للشباب تضمن لهم حياة كريمة، ووضع برامج وسن قوانين مناسبة لضمان حصول المرأة على كامل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية وتشجيعها للمشاركة الفاعلة والجادة فى كل أوجه الحياة، وتأهيلها لتولى مسئوليتها الأدبية والاجتماعية والسياسية وكذلك دعم المرأة المُعيلة.

وأكد أن الحفاظ على نهر النيل والحرص على حصة مصر من مياهه وتوثيق العلاقة بدول حوض النيل سمة لأنهم شريك أساسى ومهم فى الحفاظ عليه وتبادل الخبرات والمعلومات والاستثمار الجاد فى تلك الدول لضمان أمن واستقرار دول الحوض.