عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر لكم أهم ما جاء من أخبار السياسة على مدار يوم السبت

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

تنشر "العربية نيوز" أهم ما جاء من أخبار السياسة على مدار اليوم 

"تنسيقية تضامن": تعديلات قانون الخدمة المدنية "شكلية
قالت نها مرشدي، عضو تنسيقية تضامن، والتي تضم أكثر من 30 نقابة وحركة عمالية ومهمية مستقلة، في تصربحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن التنسيقية ستنظم فاعليتين غد الأحد، "أولهما": وقفة تضامنية للعمال أمام مجلس الدولة في العاشرة صباحًا، للتأكيد على رفض دعوات تقييد الحريات العمالية، وتكبيل الحركة النقابية، و"ثانيهما": إفطار جماعي أمام البرلمان أيضًا، غدًا، لتاكيد رفض التنسيقية لقانون الخدمة المدنية الجديد الذي أقره مجلس النواب مؤخرًا.

"الهلباوي": تنظيم "الثورة تجمعنا" تصرف أحمق
قال الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "دعوات جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم حركة "الثورة تجمعنا" تصرف أحمق"، مؤكدًا على أن الإخوان فقدوا المصداقية والثقة التي منهحهم إياها الشعب يومًا.

رفعت حسين: الدستور يكفل الحرية النقابية.. ونثق في نزاهة القضاء
قال حسين رفعت، مسئول التدريب بالاتحاد المصري للنقابات المستقلة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنه "يثق في أحكام القضاء المصري"، مشيرًا إلى أنه واثق تمامًا من صدور حكم لصالح النقابات المستقلة، غدًا، في دعوى حل النقابات المستقلة، والتي سيصدر القضاء حكمه بشأنها غدًا.

مختار نوح: دعوات الإخوان بـ"الثورة تجمعنا" فاشلة
قال مختار نوح، المفكر الإسلامي والمنشق عن جماعة الإخوان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "الدعوات التي قامت جماعة الإخوان المسلمين بنشرها ودعمها لحركة "الثورة تجمعنا"، ما هي إلا محاولة فاشلة كما حاولت العودة من قبل وفشلت.

"عاشور": إخلاء سبيل محامي أزمة "أبو كبير" غدًا
أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحامين الأربعة المقبوض عليهم؛ بسبب أزمة أبو كبير مع أحد أعضاء النيابة سيخلى سبيلهم، غد الأحد، بناءً على قرار من النائب العام المستشار نبيل صادق.

إخواني منشق: دعوات "الإرهابية" للتظاهر محاولة لخداع أنصارهم 
قال طارق أبوالسعد، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "الدعوات التي دعا إليها جماعة الاخوان المسلمين ليست من الجماعات المعروفة الموجودة بالداخل، بل هو موقف الإخوان المتواجدين بتركيا والمتصلين بالحركات الليبرالية.

مجلس الدولة ينظر دعوى إلغاء قرار زيادة أسعار الدواء 
تنظر الدائرة الأولى "الحقوق" بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى رقم 59688 لسنة 70 قضائية، والتي رفعها الصيدلي هاني سامح الخبير الدوائي، والمحامي صلاح بخيت، المختصان بالدفاع عن حقوق المرضى التي تطالب في شقها العاجل بإلغاء ووقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء، برفع أسعار سبعة آلاف صنف دوائي بنسب تزيد عن 20%.

انفراد.. بالمستندات نص اتفاقية "ترسيم الحدود" بين مصر والسعودية
تنشر "العربية نيوز"، النص الكامل لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي أسفرت عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، والموقعة من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ونائب رئيس الوزراء السعودي ووزير الدفاع.