عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

5 أماكن بالجيزة للتنزه في عيد الفطر

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

يقترح موقع "العربية نيوز" 5 أماكن يمكن للمواطنين زيارتها بمحافظة الجيزة خلال عيد الفطر المبارك.

حديقة الحيوان 
ومن أشهر الأماكن التى يتردد عليها المواطنين لقضاء وقتهم في العيد حديقة الحيوان تعتبر من أشهر الحدائق والمنتزهات، ولا يتعدى تذكرة الدخول 5 جنيهات في أيام العيد.
تشمل حديقة الحيوان على جزء خاص بالأطفال مثل "ملاهى الأطفال، السيارات الكهربائية، رسم على الوجه بألوان المياه، سينما الأطفال بتقنية الـ4 بأسعار رمزية لا يتعدى سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات.

بالإضافه إلى متحف حديقة الحيوان الذى يحتوى على كافة الحيوانات حيث يضم المتحف معرضًا للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات، فى صورة فيديو، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتى يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

حديقة الأورمان
حديقة الأورمان تعتبر من أكبر الحدائق النباتية فى العالم، تشتهر بمعارض الزهور والنباتات فى أيام شم النسيم بخلاف البحيرات الصغيرة الموجودة داخلها والكبارى التى طالما تألق نجوم السينما فى تصوير الأفلام الرومانسية عليها، وتذكرتها 3 جنيهات وخصصت الحديقة ركن للعب الأطفال.

ركوب المراكب النيلية 
النزهة النيلية من أفضل الأماكن للتنزه للاستمتاع بيوم العيد وتكلفتها ما بين 7 إلى 12 جنيها، فنستمع بالجلوس في الهواء الطلق مع أكل الذرة والترمس.

أكوا بارك
31 كيلو طريق القاهرة– الإسماعيلية الصحراوى على بعد 6 كيلو من سوق العبور تفتح أبوابها من 10 ص إلى 6 م، وسعر التذكرة 115جنيها والطفل من 3: 10 سنوات بــ85جنيها وتشمل وجبة غداء "سخنة" + مشروب + زجاجة مياه + كل الألعاب.

دريم بارك 
توجد فى مدينة 6 أكتوبر داخل "دريم لاند"، وتشمل الأسعار التذكرة السيلفر: 74.99 جنيه، دخول + جميع الألعاب لعدد لا نهائى من المرات عدا 7 ألعاب. 
التذكرة الجولدن: جميع مميزات التذكرة السيلفر وهى دخول + جميع الألعاب لعدد لا نهائى من المرات، بالإضافة إلى عدد 4 ألعاب من الألعاب ذات المقابل المادى، وتلعب مرة واحدة (3 ألعاب فئة 15 جنيهًا = 45 + 1 لعبة فئة 20 جنيهًا = 20 جنيهًا) القيمة: 135 مقدار التوفير 25 جنيهًا.