عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار اليوم

السفير محمد العرابى
السفير محمد العرابى

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج "التوك شو" على مدار اليوم، أبرزها:

خبير: خروج بريطانيا من "الأوروبي" يضر بالبورصة
قال هانى توفيق، الخبير الاقتصادى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "البورصة اليوم" المذاع على قناة "أون تى فى" الفضائية، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى له العديد من التداعيات على الاقتصاد المصري والأوروبي، مؤكدًا أن من بين سلبيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على مصر الخسائر التى ستتعرض لها الشركات المدرجة بالبورصة المصدرة لمنتجاتها.

محلل: علاقات "أنقرة تل أبيب" لم تتأثر بوجود أردوغان
قال المحلل السياسي التركي بركات قار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "وراء الحدث" المذاع على قناة "الغد" الفضائية، إن المفاجأة في الاتفاق هو الاعتراف من قبل تركيا بأن حماس منظمة إرهابية، مؤكدًا أن تركيا وإسرائيل لم ينقطعا عن بعضهما انقطاعًا تامًا، في ظل حكومة رجب طيب اردوغان، بل كان الانقطاع على المستوى الدبلوماسي فقط.

خبير: تركيا تستغل إسرائيل للصلح مع الدول العربية
قال محمد عبد القادر، مدير برنامج تركيا والمشرق العربي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، خلال حواره ببرنامج "وراء الحدث" المذاع على قناة "الغد" الفضائية، إن تركيا تسعى لعودة ارتباطها بالدول العربية عن طريق الدعم الإسرائيلى لها، لاسيما أن غالبية الدول العربية قطعت علاقاتها معها خلال الفترة الأخيرة.

نقيب الصيادلة: الأسواق تعاني من نقص 1460 صنفًا دوائيًا
قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، خلال حواره ببرنامج "كل يوم فى رمضان"، المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية دينا فاروق، إن السوق يعاني حالة من نقص الأدوية، مؤكدًا أن هناك حوالى 1460 صنفًا ناقصة في الصيدليات على مستوى محافظات الجمهورية.

"وكيل التعليم بالبرلمان": "المنظومة خربانة"
علق هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم فى رمضان" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية دينا فاروق،على أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، قائلا: "نحن أمام منظومة خربانة ومهلهلة".

"الصحة": نقص المحاليل الوريدية يهدد حياة المرضى
قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم فى رمضان"، المذاع على قناة ten مع الإعلامية دينا إن نقص هذه المحاليل يعد كارثة، لاسيما أنها تستخدم فى غرفة العناية المركزة بجميع المستشفيات وبالعيادات الخاصة للأطباء ونقصها يعرض حياة المريض للخطر.

"العرابي": جهات سيادية وراء الإفراج عن المصريين بالسودان
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم فى رمضان"، المذاع على قناة "ten"، مع الإعلامية دينا فاروق، إن وزارتى الخارجية والهجرة قامتا بدور فعال فى الإفراج عن الطلاب المحتجزين بالسودان، على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة بالسودان.