عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"عاشور": 6 ملايين جنيه أتعاب المحاماة من "العدل" شهريًا

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة تتحصل على 6 ملايين ونصف أتعاب محاماة من وزارة العدل شهريًا، وذلك عقب المعركة التي خاضها المحامون في 2012 مع النظام والرئيس المعزول، للحصول على حقوق المحامين المتأخرة لدى وزارة العدل.

وأضاف "عاشور" عقب حفل إفطار محامي السويس، أن النقابة وقعت اليوم الثلاثاء، عقد بناء مبناها الجديد، الذي حلم به الجميع خلال السنوات الماضية، مع القطاع الهندسي بوزارة الإنتاج الحربي.

وأكد "عاشور" أن النقابة لم ولن تتخلَ عن دورها المهني والوطني، وظهر ذلك جليًا في مشروع قانون محامي الإدارات القانونية، متعهدًا بوقوف النقابة مع المحامين المحبوسين بسبب أداء عملهم أو دفاعهم عن الإخوان المسلمين أو الشيوعيين، كما كلفت النقابة فرق دفاع عن المتهمين بقضايا تيران وصنافير، وخرج أغلبهم.

وعن أزمة تيران وصنافير، أوضح: "أنا قولت الجزيرتين مصريتين وطالبت باللجوء إلى الاستفتاء أو البرلمان، وذهب البعض للمسار القضائي بمجلس الدولة، ولكن المهم احترام مؤسسات الدولة للحفاظ عليها حتى لا نعود لمرحلة الفوضى وإعادة التنظيمات الإرهابية للحكم من جديد"، مشيرًا إلى أن النقابة لم تهادن يومًا النظام، ولكن المعارضة في سياق القانون.