عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجيزة تتزين لـ"عرس 30 يونيو".. فعاليات وعروض شعبية بالميادين الرئيسية.. إجراءات مشددة لتأمين الاحتفالات.. تشجير وتعليق الأعلام بالشوارع.. واستنفار لرفع كفاءة نظافة الأحياء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد محافظة الجيزة لاحتفالات 30 يونيو، التي ستبدأ بميادينها الرئيسية بعد قليل، حيث من المقرر إقامة حفلات شعبية وموسيقية، لبث الروح الوطنية في نفوس المواطنين.

وقال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه "تم الاستعداد لاستقبال المواطنين في احتفالات حلول الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، حيث تم اختيار 8 ميادين رئيسية لإقامة احتفالات شعبية للمواطنين، مساء اليوم الخميس، بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، تشمل عروضًا فنية ومهرجانات".

وأضاف "الدالي" أنه تم تحديد ميادين سفنكس ومحطة البحوث والمنيب والرماية وجهينة بمدينة 6 أكتوبر و3 ميادين أخرى بمدينة الشيخ زايد، لإقامة استعراضات من الفرق الموسيقية وأغانٍ شعبية ووطنية، وتم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة، لتأمين الاحتفالات.

ومن جانبه، أشار اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، إلى أن المحافظة انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة باحتفالات ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى التشديد على كافة رؤساء الأحياء، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل لظهور الاحتفالات بالشكل الذي يليق بالمحافظة.

وأضاف "الهراس" أنه تم وضع تشكيلات من الزهور واللافتات والأعلام بالأماكن الحيوية والميادين الرئيسية لمشاركة المواطنين فرحتهم بالاحتفالات.

وأوضح نائب المحافظ للأحياء، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، لتأمين المنشآت العامة والخاصة خلال الاحتفالات.

كما لفت إلى أن الاحتفالات ستساهم في تأمينها لجان خاصة بالمحافظة، مضيفًا أن الميادين التي ستشهد الاحتفالات هي ميادين "الجيزة والنهضة ومصطفى محمود".

وأضاف علاء الهراس، أن المحافظة تعمل في الفترة الحالية، على رفع مستوى النظافة بكافة الأحياء، بالإضافة إلى تشجير جميع المناطق وتعليق الأعلام الخاصة بالمحافظة.

وفي السياق ذاته، قال راضي أمين، القائم بأعمال سكرتير عام محافظة الجيزة، إنه "تم الاستعداد بشكل نهائي لاحتفالات ذكرى 30 يونيو المقرر لها اليوم الخميس، وذلك من خلال إقامة الاحتفالات بالمراكز والأحياء التابعة للمحافظة".

وأضاف "راضي" أنه سيتم عقد احتفالية كبرى للمحافظة أمام حديقة إمبابة وشارعي النهضة وجزيرة العرب بالمهندسين، حيث سيتم غلق الشارعين لحين انتهاء الاحتفالات، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بالعروض الشعبية والفرق الموسيقية، احتفالًا بذكرى 30 يونيو.

وأشار القائم بأعمال سكرتير الجيزة، إلى أنه سيتم إقامة احتفالات أخرى بجوار جهاز مدينة 6 أكتوبر، وذلك بالتنسيق مع جهاز مدينتي ومستثمري 6 أكتوبر والشيخ زايد.