عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خبير: فرض ضرائب على إعلانات الإنترنت يحقق عوائد ضخمة للدولة

الدكتورة ماجي الحلواني،
الدكتورة ماجي الحلواني، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة

قالت الدكتورة ماجي الحلواني، عميدة كلية الإعلام الأسبق جامعة القاهرة، لـ "العربية نيوز"، إن "فرض ضرائب على الإعلانات الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت من قبل الحكومة؛ يحقق لها عوائد ضخمة يمكن الاستفادة منها في حل بعض المشاكل التي تواجهها".

وأضافت "الحلواني"، أن هذه الخطوة جيدة وتحتاج إلى دراسة عميقة من البرلمان، لعدم الإضرار ببعض الأطراف التي تريد الإعلان عن منتجاتها أو خدماتها، موضحة أن هذه الإعلانات الإلكترونية كان لها أكبر الأثر في تحقيق خسائر للصحف المطبوعة، حيث يتم فرض الضرائب على إعلاناتها.

وأشارت عميد الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، إلى أن ذلك الإجراء سيدفع المعلنين إلى العودة مرة أخرى للإعلان في الصحف الورقية، الأمر الذي يعود عليها بالنفع وتحقيق بعض الأرباح كما كانت تحققها في الماضي.

يذكر أن برلمانيين أعلنوا البدء فى التنسيق مع لجنة الثقافة والإعلام، لإصدار قانون يفرض الضرائب على "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدين أن هذه المواقع تربح مليارات الدولارات دون دفع أي ضرائب تعود بالنفع للدولة المصرية، فضلاً عن أنها تهدد الصحافة المطبوعة التي تدفع ضرائب على الإعلانات.