عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الدفاع عن الحريات" تطالب بالإفراج عن المحبوسين بمناسبة العيد

مظاهرات «جمعة الأرض
مظاهرات «جمعة الأرض هى العرض»

طالبت جبهة الدفاع عن الحريات في بيان لها اليوم سرعة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا ترتبط بالدفاع عن قضية مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وتم القبض عليهم خلال التظاهرات الأخيرة والتي أعقبت اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية. 

وأضاف الجبهة: "نطالب بالإفراج عن كل المحبوسين سواء من يواجهون الحبس الاحتياطي أو صدرت ضدهم أحكام، متعلقة بدفاعهم عن مصرية الجزيرتين، خاصة في أعقاب حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود المائية مع المملكة العربية السعودية، واستمرار نظر القضية أمام المحكمة الإدارية العليا.

وتابعت "مع اقتراب عيد الفطر المبارك، فإننا نتطلع أن يتمكن كل "سجناء الأرض" من قضاء هذه المناسبة الدينية المباركة في منازلهم ووسط أسرهم" على حد قولهم.

وأكدت الجبهة أن المؤتمر التي ستعقده ظهر اليوم بمقر حزب العيش والحرية، يستعرض شهادات ومعلومات هامة عن القضايا المختلفة في محافظات الجيزة والقاهرة والشرقية والمنصورة وطنطا وأسيوط، والأوضاع المتعلقة بالفئات المختلفة مثل الصحفيين والطلاب والمحامين وغيرهم، كما ستستمع لشهادات المحامين المدافعين عن السجناء والملاحقين، وأسر المحبوسين، وبعض من أفرج عنهم بعد القبض عليهم ليتحدثوا عن ظروف حبسهم.