عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استعدادًا لعيد الفطر.. "بيطري الجيزة" تقرر إلغاء الإجازات لجميع العاملين.. تكثيف الحملات الرقابية على اللحوم.."التموين": 80 منفذًا و60 مجمعًا استهلاكيًا و85 سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعدت مدريات طب بيطرى وتموين الجيزة لحلول عيد الفطر غدًا وذلك من خلال إلغاء الإجازات وتكثيف الحملات التابعة لإدارة التفتيش على اللحوم بالتعاون بينهم، وإعلان حالة الطوارئ 24 ساعة لأحكام السيطرة واستقبال شكاوى المواطنين.

وشدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على توافر جميع السلع الغذائية للمواطنين وذلك من خلال 1586 تاجر تموين و80 منفذا تابع لمشروع "جمعيتى" والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للقوات المسلحة ووزارتى التموين والداخلية، و60 مجمعا استهلاكيا على مستوى المحافظة و85 سيارة متنقلة.

وقال الدالى إنه تم تشكيل 30 لجنة للمرور على المخابز والأسواق والمطاحن والمحلات العامة ومستودعات البوتاجاز لمراجعة المعروضات ومطابقتها للمواصفات الفنية مشيرًا إلى أن المخابز ستعمل بدءًا من أول أيام العيد من الساعة 5 صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

وأشار إلى إعداد خطة للمرور على المحال العامة والأسواق من خلال أجهزة التفتيش بالمديرية بالتنسيق مع الصحة والطب البيطرى للكشف عن أى محاولات للغش والتدليس ومراجعة ثلاجات حفظ الأسماك واللحوم والدواجن وتمشيط الأسواق لضبط أى سلع مجهولة المصدر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية تعمل من 8 صباحًا وحتى 10 مساءً إلى جانب غرف فرعية بكل إدارة فرعية لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين للعمل على حلها.


وعلى صعيد متصل قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، إنه تقرر إلغاء الإجازات لجميع العاملين بالمديرية والإدارات التابعة لها من عمال وأطباء التفتيش بالمجازر خلال فتره عيد الفطر المبارك.

وأضاف إسماعيل فى تصريحات له اليوم، أنه تم زيادة عدد الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم بالمجازر وتكثيف حملات إدارة التفتيش على اللحوم طوال فترة إجازة العيد لمنع تسرب اللحوم الفاسدة للمواطنين.

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التموين والصحة ومديرية الأمن لتوفير وحدة أمنية فى الحملات البيطرية على محال الجزارة لمنع الذبح خارج المجازر وضبط المخالفين وتحرير محاضر اللحوم الفاسدة ومصادرتها، بالإضافة إلى تكثيف المرور على مصانع الرنجة لإقبال المواطنين الشديد عليها، خاصة مع دخول عيد الفطر.