عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الداخلية": عودة العمل بمكاتب "التصاريح" ثاني أيام عيد الفطر

 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، أنه تقرر استمرار العمل بمقر الإدارة العامة لتصاريح العمل؛ ابتداءً من ثانى أيام عيد الفطر المبارك، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة مساءً، وذلك لاستقبال المواطنين القادمين من الخارج لقضاء إجازة العيد والراغبين فى استخراج تصاريح العمل لهم.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات وزير الداخلية، بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين العائدين من الخارج والمعارين للعمل خارج البلاد فى استخراج تصاريح العمل لهم.

وفي سياق متصل، وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية محكمة بالاشتراك مع القوات المسلحة؛ لتأمين الشوارع والمتنزهات والأماكن الحكومية، حيث من المقرر أن تنتشر القوات بجميع المنشآت الهامة والحيوية بالدولة والشوارع والميادين على مستوى الجمهورية، وربط كل الخدمات والقوات بغرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وتشمل الخطة الدفع بقوات شرطية بالميادين الكبرى التي شهدت قبل ذلك تجمعات أو تجمهرات أو اعتصامات أيام الثورة، وأبرزها ميادين الاتحادية ورابعة والتحرير وشارع مصطفى محمود ووسط البلد بشكل عام.

كما سيتم تأمين المنشآت الحيوية مثل المتحف المصري ومبنى الإذاعة والتليفزيون ومبنى وزارة الخارجية المصرية ومبنى وزارة الداخلية والسفارات المهمة والبنوك ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وسوف يتم إمداد قوات التأمين بكلاب بوليسية وخبراء مفرقعات؛ من أجل سرعة الكشف عن الأجسام الغريبة والمفرقعات والقنابل في حال زرعها من قبل العناصر الإرهابية.