عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم

ناجي الشهابي، رئيس
ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم، أبرزها:

"الشهابي" يطالب بمحاكمة دولية لـ"بوش" و"بلير"
قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "قرار اعتذار توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق على غزو العراق عام 2003، جاء نتيجة لتقرير السير جون تشيلكوت.

وطالب الشهابي بضرورة عقد محاكمة دولية لبلير وشريكه في الجريمة جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأسبق.

قانوني: توني بلير ارتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق العراقيين
أكد الدكتور حسين حنفي، أستاذ القانون الدستوري، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن توني بلير يعد جانيًا، حيث ارتكب جرائم ضد الإنسانية ولجنة التحقيق أكدت ذلك، موضحًا أن العرب لن يتخذوا أي إجراءات ضده حتى بعد إدانة تقرير الحكومة البريطانية.

بعد زيارة نتنياهو لـ"حوض النيل".. "أبوحامد": لن تمر مرور الكرام
قال النائب محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلي والظاهر، في تصريحات خاصة لـ "العريبة نيوز"، إن "العدو الصهيوني يعد الآفة الاستراتيجية الدولية التي تسعى دائمًا للنيل من سيادة الدولة المصرية.

وأشار "أبو حامد" أن هذه الزيارة لن تمر مرور الكرام.

"المصريين الأحرار": قرار البرلمان الإيطالي بشأن مصر غير مبرر
قال النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن "قرار مجلس النواب الإيطالي والذي صدر أمس الأول، بتأييد قرار مجلس الشيوخ بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية اتصالًا بحادث مقتل الطالب الإيطالي ريجيني، تصعيد غير مبرر". 

"مستقبل وطن": اعتذار توني بلير له أبعاد استخباراتية
قال النائب عصام الدين القاضي، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن اعتذار توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، على غزو العراق عام 2003، له أبعاد سياسية واستخباراتية من الدرجة الأولى.

"أبو السعد": "عواجيز الإخوان" سبب حماية "المرشد" من "كمال"  
قال طارق أبوالسعد، الخبير في شئون الحركات الإسلامية وشئون جماعة الإخوان الإرهابية، إن هناك عرفا داخل الجماعة وهو احترام وقدسية القيادات كبيرة السن الذين ناضلوا في الإخوان على مر العقود الماضية.

" أبوطالب": محاكمة "بلير " تبدأ من الجامعة العربية ومجلس الأمن
قال الدكتور حسن أبوطالب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"العربية نيوز" إن محاكمة توني بلير، رئيس الوزراء الأسبق، عن اعترافاته بمسئوليته عن غزو العراق تبدأ من الجامعة العربية، ومجلس الأمن.