عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النرويجي أودفار موين حكمًا للقمة 112 .. شارك في مباريات كأس أمم أوروبا 2016 .. وصاحب سجل حافل بالبطولات العالمية

 أودفار موين
أودفار موين

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة جمال الغندور تعيين النرويجي أودفار موين، حكمًا لمباراة القمة 112 والتي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفاً على نظيره الزمالك مساء غدًا السبت، في لقاء الجولة الرابعة والثلاثون والأخيرة من الدوري الممتاز 2015/ 2016.

الأهلي كان تمكن من حسم لقب المسابقة منذ جولتين، تحديدًا عندما فاز على الإسماعيلي في لقاء الجولة الثانية والثلاثون بهدفين لهدف واحد، وتعادل حينها الزمالك مع المصري البورسعيدي بهدفين لكل فريق؛ ليتسع فارق النقاط بين الأحمر والأبيض إلى 7.

وتستعرض "العربية نيوز" في التقرير التالي جميع المعلومات عن الحكم الدوري النرويجي أودفار موين الذي سيدير مباراة القمة 112 والتي ينتظرها عشاق الكرة في الوطن العربي والإفريقي بشكلاً عام والجماهير المصرية بشكلاً خاص.

"أودفار" هو من حكام الصفوة في أوربا، وكان شارك في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) والتي تقام حاليًا بفرنسا، وأبلى بلاء حسن، نال على أثره إشادة النقاد في البطولة الأوربية، التي تأهل منتخبي فرنسا والبرتغال إلى المباراة النهائية لها.

حصل أودفار على الشارة الدولية عام 1996، وهو أحد الحكام الذي يعتمد عليهم الاتحاد الأوروبي في اللقاءات الكبرى في أعرق البطولات الأوروبية.

وسبق لاودفار موين إدارة مباريات كبرى في هذه البطولة، مثل برشلونة وباريس سان جيرمان، موناكو الفرنسي والأرسنال الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، جالاطا سراي التركي، تشيلسي الإنجليزي وسبورتينج لشبونة البرتغالي.

ويتمني خبراء التحكيم المصري خروج مباراة القمة 112 بين القطبين "النادي الأهلي والزمالك" بالشكل الذي يليق بها وارضاء الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة.