عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. أسوأ 3 مشاهد في مسيرة التوأم لاعبين ومدربين

 حسام حسن
حسام حسن

على الرغم من كونهما أحد أبرز نجوم الكرة المصرية طوال تاريخها، وأصحاب العديد من الإنجازات والألقاب الشخصية سواء مع الأندية التي لعبا لصالحها أو ضمن كتيبة المنتخب الوطني، لكن في المقابل يمتلك "العميد" حسام حسن أيضًا رصيدًا كبيرًا في أحداث الشغب واللقطات المثيرة للجدل، وكثيرًا ما ارتبط اسمه وتوأمه إبراهيم بأحداث مسيئة إلى تاريخهما، أغلبها سواء بالاعتداء أو السب وأحيانًا بالأفعال غير الأخلاقية.

في السطور التالية نوضح بعض الوقائع الشهيرة في مسيرة حسام حسن المدير الفني للفريق الأول بالمصري:

الواقعة الأولى:
تعد واقعة اعتداء حسام حسن وبقية الجهاز الفني على نظيرهم من فريق شبيبة بجاية الجزائري، والتي خسرها المصري بهدفين مقابل لا شيء، والتي ترتب عليها إيقافه لمدة عام ونصف من تولي تدريب أي فريق سواء محليًا أو أفريقيًا.

الواقعة الثانية:
قام إبراهيم حسن بالبصق على جماهير الأهلي، بعد إحراز توأمه حسام هدفًا في شباك الفريق الأحمر، عقب الانتقال للزمالك مطلع الألفية الحالية، وتسببت هذه الواقعة في اشتعال غضب جماهير الأهلي ضده، ونشوب ثورة عارمة من قبلهم كرد فعل طبيعي لما حدث.

الواقعة الثالثة:
يظل هذا الحادث معلقًا في أذهان جماهير الاهلي والزمالك في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري موسم 2010-2011، عندما قام حسام حسن بالهجوم على مانويل جوزيه، اعتراضًا على هدف الأهلي الثالث الذي أحرزه "دومنينك" معتبرًا إياه نوعًا من عدم الروح الرياضية، بسبب سقوط أحد لاعبي الزمالك على أرض الملعب مصابًا.

وكان من الممكن أن يتسبب هذا الامر في وقوع كارثة خاصة في ظل تواجد 80 ألف مشجع من كلا الفريقين، ومرور الدولة حينها بظروف أمنية صعبة.