عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بكر: لا يوجد سند قانوني لاتحاد غرف "العمالة بالخارج"

 صلاح بكر نائب رئيس
صلاح بكر نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة الجيزة التجاريه

قال صلاح بكر، نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة الجيزة التجارية، إن الشعبة العامة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج مجمدة منذ عام 2009، مؤكدًا أنه تم الإتفاق بإجراء مقابلات عديدة مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على تفعيل الشعبة فى 2013 لبدء الدورة 2014 - 2018.

وأضاف: فوجئت الشركات بعد سدادها لكافة إشتراكات عضوية الشعبة العامة أنه لم يتحدد موعد لإجراء الجمعية العمومية للشركات لتشكيل مجلس إدارة للشعبة العامة التي تمثل قوة إضافية لشركات القطاع، مطالبا بضرورة الإسراع فى الإعلان عن عقد الجمعية العمومية.

أشار بكر، إلى أنه لا يوجد سند قانوني واحد يستند إليه قيادات الاتحاد العام للغرف التجارية فى تجميد أو تأجيل مجلس إدارة الشعبة العامة لشركات العمالة، وذلك على الرغم من عقد الإتحاد لجمعيات عمومية إنتهت من تشكيل مجالس إدارات الشعب العامة لشركات الصيادلة والإنتاج الفني رغم عدم تمثيل شركات تلك القطاعات بالغرف التجارية بالمحافظات، وهو الأمر الذي يدعو للدهشة فى ظل تمثيل شركات العمالة بشعب نوعية بغالبية الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.

قال بكر، إن الشركات تسعى فيما بينها لإعداد خطة عمل الشعبة العامة فور تشكيلها خلال المرحلة المقبلة، كاشفًا أن الشركات وضعت عديد المقترحات لتلك الخطة أبرزها إعداد ميثاق شرف بين الشركات هدفه النهوض بمستوى الخدمة بالقطاع.