عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قلب المصريين في خطر.. نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين.. "التعليم": انتهاء تصحيح 55% من كراسات الإجابات.. هدفنا الحفاظ على حق الطلاب.. وجهة سيادية تتولى ملف "الملاحق"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت ملامح نتيجة الثانوية العامة تظهر رسميًا، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن نشر النتيجة بعد أسبوعين، وتحديدًا في الفترة من 21 إلى 25 يوليو الجاري، موضحة الانتهاء من نسبة كبيرة في عمليات التصحيح خاصة المواد التي أدى طلاب الثانوية الاختبار بها في بداية الماراثون.

تصحيح 55% من كراسات الإجابات
أعلنت الوزارة، عن الانتهاء من تصحيح 55% من كراسات إجابات امتحانات الثانوية العامة التي انتهت 3 يوليو الماضي، موضحة أن الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أصدر تعليماته للمصححين بعدم التسرع في مراجعة إجابات الطلاب، حتى يحصل كل طالب على حقه من الدرجات.

سرعة التصحيح وإجراءات التنسيق
وأشارت الوزارة إلى أن أبرز المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها بتلك النسبة، هي: اللغة العربية والتربية الوطنية واللغة الإنجليزية والإحصاء وعلم النفس، وأنها حريصة على أن يحصل كل طالب على حقه، رغم أن التعليم العالي تلح على الإسراع في إعلان النتيجة، لتبدأ في إجراءات التنسيق.

امتحانات الدور الثاني للثانوية
وأوضحت الوزارة، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستنطلق في السبت الثاني من شهر أغسطس والموافق 13 من الشهر المقبل، وإنها ستعلن جدول امتحانات الدور الثاني خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدور الأول، موضحة أنه تم إنهاء تصحيح 55% من كراسات الإجابات حتى الآن.

جهة سيادية تتولى ملف "الثانوية"
وفي سياق متصل، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن تولي وإشراف جهة سيادية على ملف الثانوية العامة في امتحانات الدور الثاني، على أن تكون مهمة الوزارة هي تنظيم اللجان وحسب.

وأضافت المصادر، أن الجهة السيادية ستتولى طبع الأسئلة على أن تستمر وزارة الداخلية في تأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة من المقرات إلى الكنترولات واللجان، موضحة أن تولي الجهة السيادية للملف في امتحانات الدور الثاني، يرجع إلى نجاحها في مواجهة التسريبات بامتحانات مواد الديناميكا والتاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية، بعد قرار تأجيلهم خلال الفترة الماضية.

وأدى 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" و2930 طالبًا "نظام قديم"، امتحانات الثانوية العامة هذا العام موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، وشهدت الامتحانات حالات تسريب وإعادة للامتحانات وتأجيل أخرى، ما أسفر عنه وجود أزمات ترتب عليه اندلاع تظاهرات طلابية لتغيير النظام التعليمي ونظام الثانوية العامة.