عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم السبت

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تنشر "العربية نيوز" العديد من الأخبار على مدار يوم السبت، كان أبرزها:

"شاومينج" يتراجع عن تعديل النتائج ويعترف على مسئولي الكنترولات
أعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" تراجعها عن قرار تعديل نتائج الطلاب داخل كنترولات الثانوية العامة التي كانت زعمت منذ أيام أنها تنوي تنفيذه للطلاب مقابل مبلغ مادي.

"التعليم" تموت إكلينكيًّا.. جهة سيادية تتولى ملف "ملاحق الثانوية"
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن تولي وإشراف جهة سيادية على ملف الثانوية العامة في امتحانات الدور الثاني، على أن تكون مهمة الوزارة هي تنظيم اللجان وحسب.

وأضافت المصادر، أن الجهة السيادية ستتولى طبع الأسئلة، على أن تستمر وزارة الداخلية في تأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة من المقرات إلى الكنترولات واللجان.

"نصار": مستشفيات جامعة القاهرة "الأضخم" في العالم
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مستشفيات جامعة القاهرة أضخم منظومة طبية فى العالم من حيث استقبال عدد المرضى، وتقديم خدمة علاجية مجانية وتعليمية.

إحالة 150 فرقة طبية للتحقيق لتغيبهم عن العمل خلال ثاني أيام العيد
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إحالة 150 من الفريق الطبي بالمحافظات للتحقيق لتغيبهم عن العمل ثاني أيام العيد جاء ذلك خلال مرور مديري مديريات الشئون الصحية على المستشفيات، للتأكد من تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد، تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة والسكان.

وزير الأوقاف يطالب بتغليظ عقوبة جرائم النشر الإلكتروني
طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتغليظ العقوبات ضد جرائم النشر الصادرة عن الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، مضيفًا أن الجماعة تشوه وعن عمد الرموز الوطنية، وتعتمد التهكم والسخرية وسيلة لجذب العامة ولفت أنظارهم.

وزير المياه الأسبق: تل أبيب وراء التعنت الإثيوبي تجاه مصر
قال محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية الأسبق لـ "العربية نيوز" إن زيارة نتنياهو إلى دول حوض النيل، ستؤثر على مستقبل مصر المائي، وأي تحرك من جانب الكيان الصهيوني، يعتبر تحركًا حساسًا بالنسبة لمصر.

"القوى العاملة" تنهي إجراءات تعيين 408 خريجين بالسويس
أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تعيينها 408 من شباب الخريجين بالسويس، منهم 16 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، أن مديرية القوى العاملة بالسويس تمكنت من إنهاء إجراءات تعيين عدد من شباب الخريجين بالمحافظة، خلال شهر يونيو الماضي بالمصانع والشركات الخاصة والاستثمارية.