عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حصاد الدوري.. الأهلي البطل للمرة 38 في تاريخه.. الزمالك الوصيف.. سموحة يتأهل للكونفدرالية.. 591 هدفًا إجمالي البطولة.. "الشرقية" و"طنطا" و"النصر للتعدين" ضيوف الموسم المقبل

 الأهلي
الأهلي

اختتمت منافسات بطولة الدوري العام لهذا الموسم بانتهاء مباراة الزمالك والأهلي على استاد الجيش بالسويس، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه متفوقًا على الزمالك حامل لقب الموسم الماضي، حيث احتل الأهلي المركز الأول برصيد 75 نقطة وتأهل لدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك حل في المركز الثاني برصيد 69 نقطة وخسر اللقب الذي توج به الموسم الماضي لصالح غريمه التلقيدي النادي الأهلي وضمن الزمالك التواجد في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعدما حل وصيفًا للدوري المصري.

وشهد الأسبوع الأخير من البطولة خطف نادي سموحة المركز الثالث من المصري البورسعيدي وبطاقة التأهل لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث احتل سموحة المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق الأهداف عن المصري والذي تعادل أمام غزل المحلة بهدفين وفاز سموحة على طلائع الجيش.

ونجح حسام سلامة "باولو" مهاجم نادي سموحة في احتلال المركز الأول في قائمة هدافي الدوري للموسم الثاني علي التوالي حيث سجل 17 هدفًا وجاء في المركز الثاني مروان محسن مهاجم الإسماعيلي.

وتفوق هجوم الأهلي علي جميع الفرق حيث سجل خلال منافسات البطولة 65 هدفًا كأقوى هجوم في البطولة وصاحب أقوى دفاع بفارق هدف عن ثاني أقوى دفاع الزمالك.

وهبط للدرجة الثانية أندية اتحاد الشرطة وغزل المحلة وحرس الحدود والذين احتلوا الثلاث مراكز الأخيرة بجدول ترتيب البطولة.

صعد ثلاث فرق جديدة من القسم الثاني حيث صعد الشرقية وطنطا والنصر للتعدين.

وشهد الدوري تسجيل 591 خلال منافسات 34 أسبوعًا.