عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أهم ما جاء من الأخبار السياسية يوم الإثنين

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

تنشر "العربية نيوز" أهم ما جاء من الأخبار السياسية يوم الإثنين.

سامح عاشور يلتقي النائب العام
التقى سامح عاشور، نقيب المحامين، المستشار مصطفى شفيق، رئيس محكمة النقض، ورئيس المجلس القضاء الأعلى، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الإثنين.

رفعت سيد أحمد: زيارة شكري لتل أبيب بداية لـ"التطبيع" مع إسرائيل
قال الدكتور رفعت سيد أحمد، رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، إن "روح الود التي أضفت على لقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري ونتنياهو، تنم عن عدم فهم لمجريات الأمور، وطبيعة المرحلة والصراع العربي الإسرائيلي، وعدم استيعاب الخارجية المصرية لمكامن القوة التي في يدها، كما أن هذه المشاهد أظهرت للعالم إن مصر تتبنى التطبيع مع الكيان الصهيوني".

البلشي: الأزمة بين الصحفيين والداخلية قائمة بعد غلق النقابة اليوم
قال خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ووكيل النقابة، إن "لجنة الحريات قررت إلغاء مؤتمر نقابة الصحفيين، الذي كان مقررًا عقده ظهر اليوم، بعد غلق قوات الأمن لمحيط شارع عبد الخالق ثروت، ومنع الطلاب من الدخول".

برلمانية: أصحاب الصوت العالي يحتكرون الحديث في جلسات "النواب"
قالت النائبة سهير نصير الحادي، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" إنه "لا يمكن اتهام الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، بالمحاباة في منح حق الكلمة للنواب".

"إخوان كمال" يحاربون المرشد بـ"اللجان الثورية" داخل الجماعة.

شكلت جماعة الإخوان الإرهابية - الجبهة المناصرة للقيادي محمد كمال، لجنة ثورية في كل شُعبة بالمناطق المختلفة، وذلك خلال الفترة الماضية.

خبير بالشئون الأفريقية: المياه لن تصل لإسرائيل إلا عن طريق مصر
قال الدكتور أيمن شبانة، خبير الشئون العربية والأفريقية لـ "العربية نيوز" إن "إسرائيل تعمل جاهدة من أجل توطيد علاقتها بدول حوض النيل، لأنها تشكل أهمية كبرى بالنسبة لها"، موضحًا أن القارة الأفريقية تطوق الدول العربية في أفريقيا كمصر والسودان والصومال وتشرف على البحر الأحمر وخليج عدن، حيث تملك تل أبيب ميناء إيلات الذي يعتبر عصب التجارة الإسرائيلية على البحر الأحمر.

وقفة احتجاجية بـ"الصحفيين" رفضًا لزيارة وزير الخارجية المصري لإسرائيل
تنظم لجنة الحسيني أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة، بنقابة الصحفيين، وقفة احتجاجية، الأربعاء المقبل، على سلم النقابة، في تمام الرابعة عصرًا رفضًا لزيارة وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لنظيره الإسرائيلي.

أبوحامد: مبارك سبب توغل إسرائيل في أفريقيا
قال محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلي لـ"العربية نيوز"، إن "السلطة الحالية غير مسئولة عن العلاقات المتوترة بين مصر وأفريقيا التي أدت في النهاية إلى سماح دول القارة لإسرائيل بالتوغل فيها، للتضييق على مصر في ملف المياه".