عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "بوكيمون جو" لعبة فيها سم قاتل!.. رحلة البحث قد تقودك الي جريمة.. التطبيق ينتشر علي مواقع التواصل والاندرويد.. والخبراء يدقون ناقوس الخطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ إطلاق شركة "نينتندو" للألعاب الإلكترونية تطبيقها الجديد "بوكيمون جو" حتى حصد الملايين من المستخدمين في العالم، عبر هواتف أندرويد وآيفون، وأصبح التطبيق مركز اهتمام عشاق الألعاب عبر العالم، وفى خلال أيام فاق عدد مستخدمي التطبيق الجديد عدد مستخدمي تويتر، كما أن عدد مستخدمي "بوكيمون جو" علىأنظمة أندرويد بلغ 60 في المائة بأمريكا وحدها. 

تطبيق يوظف الكاميرا 
وفكرة اللعبة بأن يوظف التطبيق كاميرا الهاتف ليضع لك شخصيات بوكيمون الكارتونية في المكان الذي تتواجد فيه، وتقوم أنت بتتبع تحركات بوكيمون عبر الكاميرا وتحاول قطفها لتربح المزيد من النقاط، وتتحرك مئات الأمتار في رقعة جغرافية كبيرة من دون أن تشعر بذلك، ويقوم التطبيق بتشغيل نظام تحديد الأماكن لكي
يسهل عملية ظهور شخصيات بوكيمون، وبعد تحميل التطبيق، يأتيك إشعار بأن التطبيق سيستخدم المعلومات الموجودة على حسابك في جوجل، وهذا ما أشعر البعض بالخوف من انتهاك خصوصياتهم. 

رحلة تقودك إلى أماكن خاصة 
رحلة البحث عن شخصيات "بوكيمون جو" قد تقودك إلى أماكن خاصة بأصحابها كأن تدخل إلى حديقة بيت ما، أو حتى داخل سيارة بسبب وجود شخصيات بوكيمون بداخلها. 



بلدان عربية تطلق "#صور_كم_بوكيمون " 
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أطلق نشطاء في بلدان عربية عدة هاشتاج #صور_كم_بوكيمون_جمعت لمشاركة تجاربهم مع هذا التطبيق، واختلفت آراؤهم بين المعارض والمحذر من هذه اللعبة الخطيرة. 

 




المصريون يسخرون
أما فى مصر فالشعب المصرى كعادته سخر من لعبة "البوكيمون جو" على طريقته الخاصة، حيث امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالتصريحات الساخرة من اللعبة.