عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار السياسة على مدار يوم الثلاثاء

 الدكتور حسن نافعة،
الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية

تنشر"العربية نيوز" موجزًا بأهم الأخبار السياسة على مدار يوم الثلاثاء أبرزها:

"اللاوندي": تركيا الخاسر الأكبر من سياسة أردوغان تجاه مصر
قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية في تصريحات لـ"العربية نيوز" إن الرئيس السيسي طلب قبل ذلك من الحكومة التركية، عدم التدخل في الشأن المصري.

 بالفيديو.. نرصد آراء المواطنين حول استفتاء مصرية "تيران وصنافير" 
قال عدد من المواطنين، إنه في حال تنفيذ استفتاء شعبي من قبل البرلمان حول مصرية "تيران وصنافير"، إننا لا نجزم بالقول "نعم" أم "لا"، معلقين "للأسف عندنا أى شيء ممكن يتباع.

أبو طالب": "النور" يسعى إلى السلطة على قدم وساق"
قال الدكتور حسن أبوطالب، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "التيار السلفي يطرح نفسه بديلا للإخوان المسلمين بعد 30 يونيو.

"أوغلو": "أردوغان" يسعى لتحسين العلاقات مع مصر
قال تورجوت أوغلو، المدير الإقليمي لجريدة الزمان التركية بالشرق الأوسط، إنه في عام 2011 ومع هبوب رياح الربيع العربي، وفى رأيى ما هو إلا "خريف عربي"، تغير موقف أردوغان وحزبه الداعم للديمقراطية والحرية والعدالة.

"الشامي": حزب النور يسعى للوصول للسلطة بديلا لـ"الإخوان"
قال زهدي الشامي عضو التيار الديمقراطي، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، إن لقاء نادر بكار السري بعضو الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني، ينم عن عدة لقاءات تمت في السر بين التيار السلفي والكيان الصهيوني.

غدا.. "ممكن" يفتح ملف التحالفات السياسية العالمية الجديدة 
يفتح الإعلامي خيري رمضان، في برنامجه "ممكن" الذي يقدمه على شاشة قناة "سي بي سي" الفضائية، ملف التحالفات السياسية الجديدة وتأثيرها على مصر، وذلك غد الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء.

حسن نافعة: لقاء "بكار" السري بالوزيرة الإسرائيلية يثير الشكوك
قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، إن "حرص نادر بكار، عضو حزب النور السلفي، على جعل لقاء تسيبي ليفني، وزيرة خارجية الكيان الصهيوني سابقًا بطريقة سرية".

برلماني: مجلس النواب لن يتهاون في قضية فساد القمح
قال النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، وعضو لجنة الطاقة بالمجلس، إن "مجلس النواب لن يتهاون في حق الدولة والمال العام بشأن قضية القمح"، مؤكدًا أن ما يحدث من تلاعب في أزمة القمح من قبل المسئولين عن الصوامع.