عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"شكري" يبحث ملف مياه النيل مع وزير خارجية تنزانيا

شكري يبحث ملف مياه
"شكري" يبحث ملف مياه النيل مع وزير خارجية تنزانيا

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري، التقى اليوم الخميس، مع أوجاستين ماهيجا، وزير خارجية تنزانيا، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد قدم الوزير التنزاني الشكر للوزير شكري، على الدعم الذي تقدمه مصر إلى تنزانيا، سواء من خلال الخبراء الذين يتم إيفادهم في مختلف المجالات أو برامج التدريب التي تقدمها الحكومة المصرية، مؤكدًا على تقدير تنزانيا البالغ لهذا الدعم المصري.

ومن جانبه، قدم "شكري" عرضًا للدور الهام الذي تقوم به "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية"، واستعداد مصر لضخ المزيد من المساعدات والدعم الفني لتنزانيا، لما لها من مكانة خاصة لدى مصر وعلاقات تاريخية معها.

وأضاف "أبوزيد"، بأن اللقاء تناول أيضًا ملف مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل، والدور الهام الذي يمكن تضطلع به تنزانيا لتقريب وجهات النظر بين دول الحوض حول الاتفاق الإطاري لمبادرة حوض النيل.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات المطروحة على جدول أعمال الاتحاد الأفريقي، بما في ذلك الانتخابات المزمع عقدها لانتخاب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الجديد.