عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الخارجية يناقش الأوضاع في "جنوب السودان" مع نظيرته الكينية

وزير الخارجية يناقش
وزير الخارجية يناقش الاوضاع في "جنوب السودان"

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع أمينة محمد، وزيرة خارجية كينيا، وذلك في إطار اللقاءات التشاورية التي يجريها وزير الخارجية مع نظرائه، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

وفي تصريح للمستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن اللقاء تناول تطورات ملف مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل والدور الكيني في هذا الإطار، كما تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة الـ 27 للاتحاد الأفريقي.

وقد استحوذت أزمة جنوب السودان على شق كبير من محادثات "شكري" مع أمينة محمد، حيث أحاطت الوزيرة الكينية وزير الخارجية بنتائج اجتماعات تجمع الإيجاد الأخيرة والبيان الصادر عن التجمع، بشأن التعامل مع الأزمة في جنوب السودان.

وأوضح "أبوزيد"، أن وزير الخارجية أكد للوزيرة الكينية على اهتمام مصر الخاص باستقرار جنوب السودان واستعدادها، لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في جنوب السودان لتجاوز الأزمة الحالية التي تهدد استقرار المنطقة المجاورة لجنوب السودان بأكملها، وأن مصر سوف تضطلع بمسئوليتها من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن للمساعدة على حل هذه الأزمة في أسرع وقت، بما يحقن دماء الشعب الجنوب سوداني الشقيق.

وقد اتفق الوزيران على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بتناول ملف جنوب السودان وعدد من الملفات الثنائية الأخرى.