عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الخميس

 سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

تنشر "العربية نيوز" عددًا من أهم الأخبار على مدار اليوم، كان أهمها:

"الإذاعة والتليفزيون": لا صحة لزيادة اشتراكات الرعاية الطبية
نفى الدكتور عرفة عبد الرحيم، الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ما نشرته إحدى الصحف حول زيادة نسبة اشتراك العاملين بالاتحاد بالرعاية الطبية، مؤكدًا أنه لا صحة تمامًا لما نشر إعلاميًا في هذا الشأن.

مستشار "الاتصالات": من الصعب إدانة الهواتف الذكية قانونًا
قال الدكتور حسام لطفي، المستشار القانوني بوزارة الاتصالات، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عن استخدام الهواتف الذكية في انتهاك الخصوصية، إن القانون يُجرم الأفعال ولا ينص على تجريم الوسائل، كما أن الوسائل التكنولوجية الحديثة يصعب إثبات إدانتها فى التعدى على خصوصية الأفراد.

"التعليم المفتوح" بجامعة القاهرة يحرر محضرًا ضد المراكز الوهمية
أعلن الدكتور السيد تاج الدين، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، أنه تم تحرير محضر ضد المراكز الوهمية التي تستخدم بعض المواد العلمية الخاصة بمقررات التعليم المفتوح، وتقوم بتقديم ملخصات ومراجعات غير صحيحة.

الإذاعة الكندية عن باسم يوسف: نجح في لفت أنظار الإدارة الأمريكية
ذكرت هيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي"، في تقرير لها، اليوم الخميس، أن الإعلامي باسم يوسف، أثرى الولايات المتحدة الأمريكية بسخريته وخفة ظله.

وزير الخارجية يناقش الأوضاع في "جنوب السودان" مع نظيرته الكينية
التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع أمينة محمد، وزيرة خارجية كينيا، وذلك في إطار اللقاءات التشاورية التي يجريها وزير الخارجية مع نظرائه، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

دبلوم التحكيم للدراسات العليا بـ"حقوق القاهرة" "لم ينجح أحد
أكد نادر الخولي، الطالب بالدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن نسب النجاح في دبلومات الدراسات العليا لم تتخطَ الـ10٪، وفي دبلوم التحكيم لم ينجح أحد من بين 28 طالبًا مسجل بالدبلومة.

لواء سابق: "تيران وصنافير" سعوديتان
قال اللواء إبراهيم محمود أول ضابط مصري يدير "تيران" و"صنافير"، إنه طلب استعارة الجزيرتين من الملك عبد العزيز آل سعود فى نطاق جامعة الدول العربية، والتي تسهل الإجراءات أو باستخدام قانون الإعارة والتأجير الذي أصدرته أمريكا وقت الحرب العالمية الثانية.

"شكري" يبحث ملف مياه النيل مع وزير خارجية تنزانيا
صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري، التقى اليوم الخميس، مع أوجاستين ماهيجا، وزير خارجية تنزانيا.