عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أردوغان يساوي بين الجيش التركي و"داعش" الإرهابي

أردوغان
أردوغان

ساوى رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا الذي يحاول جيشه أن ينقلب عليه، بين الجيش التركي وتنظيم داعش الإرهابي خلال مداخلته مع قناة سكاي نيوز العربية.

وأضاف أردوغان "الجيش التركي يحاول الانقلاب على منذ فترة، وهذا حينما قام باحتجاز رهائن مسافرين في المطار التركي للمساومة عليهم، في محاولة منهم لتقليد اساليب تنظيم داعش الإرهابي"، داعيًا داعميه إلى النزول في الشارع لدعم الشرعية والديمقراطية، وإسقاط محاولات الجيش التركي في هذا الأمر.

وقال أردوغان "أدعو الشعب التركي للنزول إلى الشوارع وحماية الديمقراطية والشرعية وأنا سأنزل معكم إلى الشارع أطالب بالحفاظ على الديمقراطية".

ونجح الجيش التركي في السيطرة على التلفزيون الرسمي، وأعلن حظر التجوال وفرض الأحكام العرفية والحكومة الحالية أضرت بحكم القانون والنظام الديمقراطي والعلماني، كما سيطر أيضًا على مبنى الأركان والمخابرات.

قالت مصادر مقربة من الرئيس التركي، إن أردوغان بأمان وفي طريقه الآن إلى إسطنبول عقب سيطرة مجموعات من الجيش التركي على أنقرة.

أعلنت قوات الجيش التركي، مساء اليوم، عن فرض حظر التجوال حتى الساعة السادسة صباحًا ورفع حالة الطوارئ، بالإضافة إلى إذاعة البيان العسكري لقوات الجيش.