عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الساعات للأولى للانقلاب "الفشنك" في عيون الفنانين المصريين.. أحمد رزق: "مفرحتش من 30 يونيو زي دلوقتي".. عمرو مصطفى: مفاجأة يوم عيد ميلادي.. رانيا فريد شوقي: "فكرتني باللي ما يتسما"

الفنان احمد رزق -
الفنان احمد رزق - رانيا فريد شوقي .. أردوغان

الفنانون في الساعات الأولى للانقلاب "المزيف"..

عبير صبري: "تسلم الأيادي"

رانيا محمود يس: عايزة أسمع خطاب الشرعية من أردوغان

محمد العدل: "أردوغان مقدم طلب على رابعة تركية"

تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، إلى محاولة للانقلاب ضده من قبل عدد من المتمردين من الجيش التركي، ولكن سرعان ما تم السيطرة على الوضع واعتقال بعض الذين حاولوا تنفيذ عملية الانقلاب.

فيما أسفرت محاولة الانقلاب على حكومة أردوغان إلى سقوط أكثر من 42 قتيلًا، فيما تم اعتقال 1563 شخصًا.

وبين تسارع الأحداث في تركيا على وتيرة الأزمة التي من الواضح أنها تتفاقم مع مرور الوقت في الشارع التركي، حتى بعد أن تم الإعلان من قبل حكومة رجب طيب أردوغان عن السيطرة على الانقلاب وفشله.

ينقسم الشارع المصري إلى قسمين الأول موالي للانقلاب ويتضرع إلى الله لكي ينجح ويتم القضاء على حكومة أردوغان خاصة بعد أن صرح الأخير عدت مرات بتضامنه مع الإخوان المسلمين، عقب الإطاحة، بهم في ثورة شعبية في 30/6، أما الجزء الثاني ضد الإطاحة بأي رئيس مهما كانت الظروف إلا عن طريق ثورة شعبية، لأنه يملك الشرعية على حد قولهم.

فيما أظهر بعض نجوم الفن عن مواقفهم من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي جاءت متشابهة إلى حد كبير، حيث اجتمع أكثرهم على الشماتة فيما حدث بتركيا وتوقعوا نهاية قريبة لأردوغان.

قال الفنان أحمد رزق تزامنًا مع الساعات الأولى من محاولة الانقلاب من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مفرحتش من 30/6 زي ما فرحت دلوقتي، ده الواحد طلع انقلابي بالفطرة".

فيما قال الملحن عمرو مصطفى من خلال صفحته على "فيس بوك" "الانقلاب يسير بسرعة قياسية إلى النجاح".

وأضاف: "خلصو المرحلة الأولى سيطروا على المرافق الحيوية وانتقلوا للمرحلة الثانية اعتقالات وتصفية أي مقاومة".

بينما قالت الفنانة رانيا فريد شوقي من خلال صفحتها على "الفيس بوك": "أردوغان بيقول الشرعية والملوخية بالتقلية ورز بالشعرية وشك في الحيط وقفاك ليا يا بن القورادتية، فكرتني باللي ما يتسما".

وعلى شاكلتها، قالت الفنانة عبير صبري من خلال صفحتها على "الفيس بوك" "تسلم الأيادي".

كما قالت الفنانة رانيا محمود ياسين من خلال صفحتها على "فيس بوك": "عايزة أسمع خطاب الشرعية يلا يا حيلتها".

وأضافت: "وقعتكم سودة يلي بتتحموا في تركيا اللي متغطي بأردوغان عريان يلا، اللهم لا شماتة أدفع ملايين وأشوف وشكم الأسود دلوقتي يا عملاء يلي بعتوا مصر علشان دولارات".

وتوقعت الفنانة وفاء عامر من خلال صفحتها على "فيس بوك" أن تسير تركيا إلى أن تصبح دولة عظمى بعد الانقلاب".

وقال محمد العدل من خلال صفحته على "فيس بوك": "أردوغان مقدم طلب على رابعة تركية".


واتجه الفنان محمد عطية إلى السير في طريق مختلف قليلًا عما سبقه من الفنانين، حيث قال من خلال صفحته على موقع "فيس بوك": "يعني السنة فيها 365 يوم وكل يوم فيه 24 ساعة جايين تنقلبوا يوم عيد ميلادي الساعة 12 بليل".

وأضاف: "أكيد عمرو مصطفى عنده تفسير للمؤامرة على عيد ميلادي، عملولي حتة مفاجأة يوم عيد ميلادي".