عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في عيد ميلاده الـ27.. لمحات من حياة جاريث بيل أسطورة ريال مدريد

 جاريث بيل
جاريث بيل

يوافق اليوم السادس عشر من شهر يوليو، يوم ميلاد الدولي الويلزي جاريث بيل، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والذي تألق مؤخرًا مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) والتي توج بلقبها منتخب البرتغال.

العربية نيوز يعرض لمحات من حياة اللاعب الذي أصبح من المرشحين لنيل الكرة الذهبية لهذا العام.

نشأته
اسمه الثلاثي "جاريث فرانك بيل" ولد في 16 يوليو 1989م، في مدينة كارديف عاصمة دولة ويلز، التي تقع تحت ظلال وحماية بريطانيا العُظمى، وكان يُمارس الركبي والهوكي وألعاب القوى منذ أن كان صغيرًا.

التفوق الدراسي
تحصل على شهادة الثانوية بتقديم "امتياز" ولكنه كان يُحب ويعشق الرياضية، ليس فقط كرة القدم، بل كان يريد أن يلعب أي رياضة كانت، ولا يرغب في إكمال طريقه التعليمي، فانضم لأكاديمية ساوثهامبتون الإنجليزية.

تألقه وانضمامه لتوتنهام
كان بيل لاعب "فز" في أكاديمية ساوثهامبتون؛ لذلك قاموا بتصعيده للفريق الأول وكان في السادسة عشر من عمره فقط، وقدم أداءً مميزًا؛ ولكنه فشل في قيادة فريقه للصعود للبريميرليج، بعد إصابته البالغة التي لحقت به خلال مباراة ديربي كاونتي.

ولكن مسئولي توتنهام أصروا على التعاقد مع اللاعب وسط صراع رهيب من نادي الأرسنال للحصول على عقود بيل؛ ولكن توتنهام نجح أخيرًا في حسم الأمور لصالحه بعد مفاوضاته الجادة مع إدارة ساوثهامبتون.

أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم
تألق بيل في صفوف توتنهام ورغب مسئولي ريال مدريد عام 2013 في التعاقد مع اللاعب بأي سعر كان، وطلبت إدارة توتنهام مبلغ خرافي في اللاعب من أجل "تطفيش" عرض الميرنجي.

ولكن إدارة الريال استجابت لسعر بيل الذي وضعه توتنهام، وهو 99 مليون يورو؛ ليكون أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم ينتقل من ناد لآخر.