عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر آراء الإعلاميين المصريين حول انقلاب تركيا.. مصطفى بكري: إلى الجحيم يا أردوغان.. مجدي الجلاد: هذه نهايتك.. يوسف الحسيني: العالم الغربي سيستقبل خلع الطاغية بهدوء

الانقلاب العسكري
الانقلاب العسكري في تركيا


فور إعلان قوات من الجيش التركي، الانقلاب على النظام الحاكم في البلاد، سارع العديد من الإعلاميين المصريين بمباركة الانقلاب، على خلفية إساءاته المتكررة في حق الشعب المصري وثورته في 30 يونيه 2013، فأطل علينا العديد من الإعلاميين المصريين عبر صفحاتهم الرسمية على السوشيال ميديا، ببعض التدوينات، تعليقا على تلك الأحداث، التي اعتبرها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دليلا على أن الإعلاميين في مصر يتخذون من "أردوغان" موقفًا عدائيًا واضحًا وأنهم بانتظار تلك اللحظة.

أحمد موسى

الإعلامي أحمد موسى الذي ظهر مهللا قائلا "إن أردوغان أنفق ملايين الدولارات على التنظيمات الإرهابية، والجيش التركي تحرك في الوقت المناسب لإعادة تركيا لسابق عهدها وأن ما حدث ثورة وليس انقلاب".

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، مساء أمس، "أردوغان يجب عليه تعلم درس وهو معرفة الفرق بين الانقلاب في تركيا والثورة في مصر، وأنه حاول كثيرا الترويج أن ما حدث في 30 يونيو انقلاب في مصر".



مصطفى بكري

وعلق الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري على الأحداث في تركيا، في سلسلة تغريدات أبدى فيها سعادته بما حدث من انقلاب قائلًا "الجيش التركي يعلن سيطرته على البلاد.. إلى الجحيم يا أردوغان".

وأضاف بكري عبر حسابه على "تويتر"، أن "هناك غموض حول مصير العملية العسكرية ومحاولات تجرى للقبض على الرئيس أردوغان"، وأشار إلى "أحاديث عن محاولات هروب جماعي لرموز إخوانية مصرية في تركيا".

وكانت أبرز تغريداته المثيرة للجدل قوله "ذهب أردوغان وبقي بشار، سبحان مغير الأحوال، النصر للجيش العربي السوري، عاشت سوريا العربيه، وعاش الشعب السوري العظيم، أردوغان يجب أن يحاكم كمجرم حرب".


ليليان داوود

وأبدت الإعلامية ليليان داوود شماتتها في الرئيس التركى قائلة: "يبدو أن أردوغان فقد كل أدواته ضئيلا عبر كاميرا هاتف محمول وحاله يدل على الضعف وعيش حالة من النكران".




مجدي الجلاد

وخاطب الإعلامى مجدي الجلاد أردوغان قائلا: "هذه نهايتك يا أردوغان يوم أسود في تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية". 


رانيا بدوي

فيما قالت الإعلامية رانيا بدوى: "سقط الإخوان وسقط أردوغان".



خالد أبوبكر

وقد أظهر المحامى والإعلامى خالد أبو بكر شماتته في أردوغان قائلا: "اللهم لاشماتة بس اللي بيجي على مصر مبيكسبش الله يحفظك يابلدى ويحفظ شعبك وجيشه.. أردوغان على صفيح ساخن". 



فجر السعيد 

أما الكاتبة الكويتية فجر السعيد كتبت على صفحتها: "أنا انقلابية وبحب الانقلاب".



يوسف الحسيني

كتب يوسف الحسيني، عبر صفحته بتويتر "أن العالم الغربي سيستقبل خلع الطاغية أردوغان بهدوء، وربما بشيء من الترحاب نظر لمعاناتهم من التيارات الإسلامية".