عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الفضالي": أمريكا ساعدت أردوغان في قمع انقلاب الجيش

 المستشار أحمد الفضالي،
المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال

أكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من ساعدت نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من النجاة من انقلاب الجيش التركي.

وأضاف الفضالي في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الأنباء تواترت عن قيام طائرات F16 الموجودة فى قاعدة انجرليك الامريكية داخل تركيا على قصف طائرات حركة الجيش، كما قامت طائرة تابعة للمخابرات المركزية الامريكية بنقل اردوغان ومجموعة من كبار مساعديه الى مطار اسطنبول لكي يلاقي خطابه، مؤكدا ان ما قام به أردوغان بعد ذلك من إجراءات قمعية ووحشية من أجل التخلص من معارضيه، مستعينا بذلك بمليشيات جماعة الاخوان التى تعمل معاه والتى قامت بذبح احد الجنود الاتراك على جسر البسفور،وقامت بالتعدى على الجنود الاتراك بطرق بشعة ووحشية.

وطالب رئيس تيار الاستقلال الرئيس الاميركي باراك اوباما بالخروج والرد على حقيقة الدور الامريكي مع نظام اردوغان، مطالبا اوباما برفع يديه عن النظام التركي القمعي والذي بات يهدد دول المنطقة كلها.

وأشار الفضالي إلى أن الوضع فى تركيا لن يستتب بعدما وضع أردوغان شعبه في مواجهة قطاع من قواته المسلحة، وهو ما سيترك شرخا فى العلاقة بين الطرفين في الفترة المقبلة، كما تنبأ بانحصار دور أنقرة في المحيط الإقليمي