عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إلهام شاهين: تفوق النساء وراء فكرة مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"

الهام شاهين
الهام شاهين

استقرت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة، على اختيار الفنانة إلهام شاهين لرئاسة الدورة الأولى.

ومن جانبها، قالت الفنانة إلهام شاهين في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن سبب تخصيص شعار المرأة في المهرجان، هو أن السيدات في الوسط الفني أصبحن متفوقات في جميع الأعمال، سواء كانت أمام الكاميرا أو خلفها.

وأضافت "شاهين" أن فكرة المهرجان جاءت من فيلمها السينمائي الأخير، والذي يحمل عنوان "يوم للستات"، مشيرة إلى أن فريق العمل يضم عددًا كبيرًا من السيدات، مشيرة إلى أن الفيلم من تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، بالإضافة إلى أن العمل يضم العديد من الفنانات من بينهم الفنانة هالة صدقي، ونيللي كريم، وناهد السباعي.

وتابعت: "المهرجان سيشهد أعمالًا فنية كبيرة"، مضيفة أنهم لم يستقروا حتى الآن على موعد محدد لانطلاق المهرجان، وذلك بسبب كونهم في مرحلة التجهيزات الأولى والتخطيط حاليًا.

كما أوضحت إلهام شاهين، أن سبب تأجيلات عرض فيلم "يوم للستات" يرجع إلى عدة أسباب فنية، مؤكدة إلى أنه في مرحلة المونتاج حاليًا تمهيدًا لطرحه خلال شهر أكتوبر المقبل، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من الفنانة هالة صدقي ونيللي كريم، محمود حميدة، فاروق الفيشاوى، إياد نصار، سماح أنور، أحمد الفيشاوى، ناهد السباعى، أحمد داود، طارق التلمسانى، شيماء سيف.