عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حلمي ومارتن يول في طريقهما للرحيل .. "المارد الأحمر" يقترب من وداع "أبطال إفريقيا" مكتفيًا بالدوري.. "الكأس" الأمل الوحيد لبقاء مدرب القلعة البيضاء

  مارتن يول و محمد
مارتن يول و محمد حلمي

يبحث قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عن البطولات بصفة مستمرة إرضاءً لجماهيرهما، حيث لا يرضى هؤلاء الجماهير بعدم تحقيق البطولات سواء المحلية أو الإفريقية وتكون المسئولية على الجهاز الفني أكبر من اللاعبين، حيث يعد المسئول الأول عن الفريق أمام مجالس الإدارة وأمام الجمهور ويرصد "العربية نيوز" مشوار الثنائي محمد حلمي ومارتن يول مع الزمالك والأهلي منذ تولي كل منهما المسئولية حتى الآن.

1- محمد حلمي
* الدوري
خاض محمد حلمي مع فريق الزمالك 11 مباريات بالدوري العام في سلسلة مباريات دون هزيمة، حيث نجح في الفوز بـ8 مباريات بشكل متتالي وتعادل في آخر ثلاث مباريات أمام المصري البورسعيدي وأمام سموحة وأمام الأهلي.

تولى حلمي الفريق عقب رحيل الإسكتلندي أليكس ماكليش بعد فترة لم ترض جماهير الزمالك ولا إدارته ونجح في استعادة توازن الفريق محليًا مع ثبات التشكيل بعكس ماكليش ليفوز بـ8 مباريات متتالية في الدوري الممتاز.

* الكأس
خاض الزمالك مع حلمي مباراة وحيدة في بطولة كأس مصر أمام اتحاد الشرطة والهابط إلى دوري الدرجة الثانية ونجح في حسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتأهل لمواجهة الاتحاد السكندري في دور الثمانية من البطولة.

* إفريقيا
تأهل الإسكتلندي ماكليش قبل رحيله بالفريق إلى دور المجموعات لكنه رحل بعدها بأيام وتولى حلمي الفريق وخاض مع الزمالك مباراتين أمام إنيمبا النيجيري ونجح في الفوز على ملعب الأخير بهدف مقابل لا شيء واقترب من التأهل خاصةً بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري من المجموعة بسبب شغب الجماهير لكنه تلقى هزيمة مفاجئة أمام صن داونز على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

* إمكانية رحيله
يواجه شبح الرحيل محمد حلمي باستمرار خاصةً بعد استقالته من تدريب الفريق عقب خسارة الدوري لكن لم تقبل إدارة الزمالك رحيله لكنه في حالة الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا أو الكأس سيتخلى عن منصبه وتسود فكرة المدرب الأجنبي داخل أروقة الزمالك مع وجود محمد حلمي مدرب عام للفريق.

2- مارتن يول
* الدوري
تولى الهولندي الفريق الأول لكرة القدم في الدوري المصري بمباراة مصر المقاصة وقاد الأهلي لمواصلة مشواره نحو لقب الدوري، حيث خاض مع الأهلي 14 مباراة نجح في تحقيق الفوز بـ10 مباريات وخسر مباراتين وحقق التعادل في مباراتين.

* الكأس
خاض الأهلي مع مدربه الهولندي مباراتين بكأس مصر أمام فريق ديروط، والذي يلعب بدوري الدرجة الثانية ونجح في تحقيق الفوز بثلاثية وواجه حرس الحدود والهابط للدرجة الثانية بدور الستة عشر ونجح في الفوز بهدفين مقابل هدف ليتأهل لمواجهة سموحة بدور الثمانية.

* إفريقيا
على الصعيد الإفريقي، لعب الأهلي 6 مباريات بالبطولة تحت قيادة مارتن يول، حيث تأهل لدور الستة عشر على حساب ريكرياتيفو الأنجولي وتأهل لدور الستة عشر على حساب يانج أفريكانز، وتلقى هزيمتين متتالين أمام زيسكو يوناتيد وأسيك الإيفواري وتعادل أمام الوداد ويحتل الأهلي المركز الأخير بمجموعته بنقطة واحدة ويتبقى له ثلاث مباريات بالبطولة منهم اثنتين خارج ملعبه.

* إمكانية الرحيل
تتواجد إمكانية حول رحيل الهولندي من منصبه بالأهلي في حالة فشله في تحقيق أي من بطولتي كأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث في حالة رحيله سيستعين الأهلي بمدرب مصري أو سيتم الإبقاء على مارتن يول مع تغيير الجهاز الفني المعاون له.