عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. رواد السوشيال ميديا يكشفون مصادر اللحوم الفاسدة في مصر

 اللحوم الفاسدة
اللحوم الفاسدة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حديث بعض العاملين بشركات لحوم مجمدة عالمية في مصر عن فساد وانتهاء صلاحية كميات كبيرة من تلك اللحوم، ورغم ذلك فإن هذه الشركات تقوم بتوزيعها. 

حيث قال ن.ع عامل بشركة مجمدات ولحوم بيضاء وحمراء معروفة إنه "أول يوم عمل له بالشركة.. كنا بنفتح أكياس سجق منتهية الصلاحية ونعبيها في أكياس جديدة مع صلاحية جديدة، رغم فسادها لكن كونها مجمدة لا يظهر ذلك لكن رائحتها غير جيدة".

كما ذكر أيضًا: "جالنا شحنة من التلاجة لونها أسود ومن كتر ما قعدت ف التلاجة، في البداية قالولنا اللي متعجبكوش طلعوها وارموها وعبوا الباقي شيلنا أكتر من نص الكمية.. جه يبص لقى في تاني لسه في التلاجات راح قايلنا عبوا اللي رميتوه تاني".
وأكد ن.ع على أنه شعر بتأنيب للضمير فذهب للعمل في تجهيز اللانشون قائلا "إنهم جابولي أقفاص كتييير مليانه كراتين لانشون اقسم بالله اللانشون كان عليه ريم أبيض من كترة العفن". 

وقال عامل آخر يدعي م.ج: "أنا كنت شغال في شركة اسمها "فود لافر" في العبور الشركة دي بتورد كل الأكل المجمد لكوك دور بالتحديد ومحلات تاني كتير بس أقل شهرة من كوك دور زي بسمتيو وكده". مضيفًا أنه أول يوم عمل كان على خط إنتاج البطاطس وجد البطاطس "متحللة"، وسوداء، مشيرًا إلى أنه كان يقوم بإلقاء هذه البطاطس خارج الزيت فوجد مدير الجودة متعجب وسأله "أنت بتعمل إيه؟" مستطردًا بكل تعجب: "حد يرمي نعمة ربنا".

وأكد العامل على حدوث نفس الشيء مع الدجاج أيضًا، مشيرًا إلى أنهم كان يقومون بتعبئة الكميات المنتهية الصالحية في أكياس جديدة عليها تاريخ صلاحية حديث.